العناية بالشعر بعد البروتين

البروتين عبارة عن مادة متعارف عليها بين النساء في عالم التجميل و العنايه بالشعر، حيث تستخدم لجعل الشعر الأجعد أملسا، كما أنه مغذي للشعر الجاف و المتساقط.

لكن ما هو روتين الشعر المناسب بعد تطبيق مادة البروتين للحفاظ على رونق الشعر و القضاء على تقصفه؟

هناك بعض النصائح التب يجب الالتزام بها بعد البروتين للحفاظ على فعالية المادة لأطول فترة ممكنة كالتالي :

غسل الشعر 

تجنب غسل الشعر او وصول الرطوبة و الماء له خلال الثلاث أيام الأولى حتى لا يخف تركيز المادة على الشعر. مما يعني تجنب السباحة، غسل الشعر أو المشي تحت المطر.

يفضل بعد ذلك أن لا يتم غسل الشعر أكثر من ثلاث مرات بالأسبوع بسبب تركيز الأملاح العالي في الماء و تواجد مادة الكلور فيها. هذه المواد مضرة بالشعر بطبيعة الحال و تعمل على إزلة تأثير البروتين النافع للشعر بشكل خاص.

ماذا استخدام لغسل الشعر؟ 

تنصح خبيرات الشعر باستخدام غسول شعر خالي من الأملاح والكبريتات و السلفات حتى تحصل على أفضل نتيجة ممكنة و لأطول فترة. 

زيوت الشعر 

تتساءل الكثيرات عن إمكانية استخدام زيوت الشعر بعد تطبيق مادة البروتين، حيث أثبتت الكثير من الدراسات ما للزيوت الطبيعية من فوائد لبصيلات الشعر و صحة الشعر بشكل عام، لكن مع وجود البروتين لا يمكن استخدام جميع أنواع زيوت الشعر.

إذا ما هي الزيوت التي يمكن استخدامها خلال هذه الفترة؟ 

يمكن استخدام زيت جوز الهند الذي يتغلغل في جذور الشعر ويقويه و يمنع تساقطه كما أنه يصلح الشعر التالف المتقصف و يجعله ناعما فيعطي البروتين تأثيرا إضافيا إيجابيا. 

كما ينصح الخبراء باستخدام زيت الأرجان الذي يعتبر من الزيوت الطبيعية المميزة في علاج مشاكل الشعر المختلفة مثل ضعف الجذور و التساقط و يعمل على إعطاء الشعر ملمس مميز و حريري.

هناك بعض الأمور الضرورية الأخرى التي يجب الالتزام بها خاصة بالأيام الأولى بعد تطبيق البروتين مثل عدم تعريض الشعر لمصدر حرارة عالي كاستخدام سشوار الشعر او أدوات التمليس المشابهة له و الاكتفاء بتجفيف ابشعر بشكل تلقائي أو بمنشفة خاصة كالمناشف المصنوعة من الألياف (مايكروفايبر). 

كما يفضل خلال الاسبوع الأول ترك الشعر بدون ربط أو رفعه للأعلى أو عمل تسريحات به حتى لا يحدث به إعوجاج أو فجوات. 

الصبغات التي تحتوي على أمونيا تسبب الضرر للشعر المعالج بالبروتين لذلك يجب عليكي استخدام أنواع لا تحتوي على الأمونيا. 

أخيرا، نرى في بعض الأحيان عدم اهتمام بنوعية الطعام الذي نتناوله مع أن النظام الغذائي الصحي المتوازن ينعكس بشكل إيجابي على طبيعة الشعر و البشرة، لذلك احرصي على تناول الفيتامينات التي تحتوي على الحديد و الزنك و النحاس للحصول على شعر صحي و طبيعي. 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author