لماذا لا يجب ترك شعرك الطويل سائبًا أثناء النوم

يحتاج شعرك إلى نوم جميل تمامًا مثل بشرتك. وبينما نستثمر الكثير من الوقت والجهد في العناية المناسبة ببشرتنا قبل النوم ، فإن شعرنا يستحق نفس القدر من الاهتمام. ربما لم تدرك ذلك ، لكن النوم وشعرك لأسفل قد يسبب ضررًا أكثر من مجرد نظرة لشعرك المبعثر في الصباح. 

1. قد تستيقظ بشعر متشابك.

عندما تتحرك وتتقلب في نومك ، فمن المرجح أن يصبح شعرك معقدًا. يحدث هذا بسبب الاحتكاك الذي يحدث عند احتكاك شعرك بغطاء الوسادة. لن يؤدي فقط إلى استيقاظك بشعر فوضوي ، ولكن هذا الضرر المتكرر قد يضعف في النهاية شعرك.

2. قد يسبب لك حب الشباب.

إذا كانت بشرتك حساسة ومعرضة لحب الشباب ، فمن الجيد أن تمنع شعرك من ملامسة وجهك. منتجات التصفيف والبلسم التي تتراكم على شعرك قد تلامس بشرتك في الليل وتسد مسامك. وهذا بدوره قد يؤدي إلى ظهور البثور وتهييج الجلد. في الواقع ، قد يصاب الأشخاص ذوو الشعر الطويل بحب الشباب على ظهورهم ، وقد يساعد إبعاد شعرك عن وجهك أثناء النوم على منع بعض الأمراض الجلدية.

3. يمكن أن يخرب نمو شعرك.

عندما يتشابك شعرك ، فهذا يعني أن الشعر التالف ينمو ببطء ، وإذا كنت تحلم بشعر طويل ولا يمكنك جعله ينمو بعد نقطة معينة ، فتأكد من حمايته أثناء نومك.

4. يمكن أن يتجعد شعرك.

قد تفكر في أنك جربت كل منتج تصفيف ممكن لترويض شعرك المتطاير ، لكن شيئًا بسيطًا مثل ترك شعرك لأسفل أثناء النوم يمكن أن يتسبب في فقدان شعرك لمحتوى الرطوبة. قد تكون وسادتك مسؤولة عن تجعد شعرك ، لأنه كلما زاد الاحتكاك بشعرك ، كلما تبخرت الرطوبة منه.

5. قد يسبب انقسام الأطراف.

الأطراف المتقصفة ليست مزعجة فقط ، إذا كان لديك الكثير منها في جميع أنحاء شعرك ، يمكن أن تجعل تصفيفة شعرك تبدو غير صحية وغير لائقة. إذا لم تقم بربط شعرك قبل الذهاب إلى الفراش ، فقد يؤدي كل التقلب والتقليب ليلًا إلى إتلاف شعرك ، مما يتسبب في تكسره وتقصف نهاياته. وما لم تكن نائمًا على غطاء وسادة حريري ، فلن يكون من السهل تقسيم أطرافك المتقصفة.

6. قد يؤثر على نوعية نومك.

قد لا يمنحك النوم مع شعرك لأسفل رأسًا مجنونًا في الصباح فحسب ، بل قد يبقيك مستيقظًا في الليل. عندما تنامين ، يمكن أن يفرك شعرك على وجهك ويزعج نومك. أفضل طريقة للعناية بشعرك قبل النوم بالليل هي تمشيطه بلطف وسحبه إلى جديلة فضفاضة.

كيف تحمي شعرك أثناء النوم:

في حين أن النوم مع ذيل الحصان الضيق قد يضر بشعرك ، هناك عدة طرق سهلة للعناية بشعرك أثناء نومك.

 

لفيه بغطاء للرأس. وشاح حريري أو ساتان سيحافظ على أطراف شعرك صحية ولن يزيل الرطوبة من شعرك.

ارتدي ربطة عنق. لفي شعرك إلى عقدة واستخدمي ربطة شعر بدلًا من الرباط المطاطي.

اختاري الضفائر السائبة. بدلًا من إتلاف شعرك بمكواة التجعيد ، جديلي شعرك قبل الذهاب إلى الفراش. سيبقي هذا شعرك بعيدًا عن وجهك في الليل ويمنحك تموجات طبيعية في الصباح.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author
WA
WA