الأمنية الغبية/ شبح رجموه حتى الموت

الأمنية الغبية/ شبح رجموه حتى الموت

Bc9P-Ik9jeYliBtkiTWTcJSqeNcVPVXQNypqUWF8FEqMtVWoBjgvYY401dMWV33boqdC-AaOx-qNhP8-YET66ocUv1LpasX2MD2gKUEZpjKR_Qz_FcdtZjxjG429cgftP-XRYKME

 

في أحد أيام الصيف شديدة الحر، كان هناك حائكًا فقير يعيش في قرية صغيرة ويعمل كل يوم في الحياكة، ويكسب قوت يومه من حياكة ثوب واحد فقط، ليحضر وجبتين من الطعام فقط.

 

وفي صباح أحد الأيام وأثناء حياكة الثوب انكسر المغزل وحزن الحائك لخسارته أداة رزقه الوحيدة، وهو لا يملك المال كي يشتري مغزلًا جديد، لذلك قرر أن يصنع مغزلًا من الخشب بيديه.

 

 ذهب الحائك إلى الغابة، وأخذ يبحث عن أفضل شجرة لصناعة المغزل، بدأ البحث منذ الصباح حتى المغرب ولم تعجبه أية شجرة، استكمل طريقه حتى وجد شجرة ضخمة وقال في نفسه هذه هي التي أبحث عنها، سأصنع أفضل مغزل في التاريخ.

 

K06tonwjFSkW_Y7yPlszvE32LaLCgzJ33Lh2n_5UDkP40s96062r0X6QbbUz2lY-p2wBENHhUADOv837fjNDe8EYBAKMzWc_eSwXlfXMWqbvqiBwp9VaMBki0ZxGkkRfI1HHTtlp

 

ورفع الفأس وقبل أن تصل رأس الفأس إلى جذع الشجرة سمع صوت من باطن الشجرة يقول: توقف أنا سيد الغابة، لا تقطع الشجرة أنا أعيش فيها، حزن الحائك وقال: يا سيد الغابة انكسر مغزلي وليس لدي ما أكسب قوت يومي، لذلك أنا بحاجة لهذه الشجرة حتى أصنع المغزل، حزن سيد الغابة لسماعه قصة الحائك لذلك قرر أن يمنحه أمنية يحققها له مهما كانت بدلًا عن قطع الشجرة.

 

فرح الحائك لهذا الخبر الرائع وطلب من سيد الغابة أن يذهب للإستشارة حول أمنيته ويعود في يوم الغد، ذهب إلى صديقه واستشاره فقال له: اطلب منه مملكة كبيرة وكن أنت الحاكم وأنا الوزير، أعجبته الفكرة، وذهب وقال لزوجته أن صديقه أخبره أن يطلب مملكة كبيرة، فقالت له: أتظن أن إدارة المملكة شيء سهل كلها أعباء ومسؤوليات ومشاكل مدى الحياة.

 

اقتنع الحائك بكلام زوجته، وقال لها ماذا سأطلب إذاً؟؟ قالت له: أنت تحيك كل يوم ثوب واحد مقابل وجبتين، لذلك اطلب منه أن يضع لك رأسين وأربعة أيدي، حتى تصنع ثوبين مقابل أربع وجبات، وهكذا يصبح لديك ضعف المبلغ.

 

وافق الحائك على هذه الفكرة، وذهب لطلب أمنيته من سيد الغابة، رحّب سيد الغابة بالرجل الفقير وقال له: أنا جاهز لتنفيذ طلبك، فماذا تريد؟؟ قال له: أريد رأسين وأربعة أيدي، حتى أنجز أعمالي بشكل مضاعف، وبعد دقائق معدودة أصبح الحائك برأسين وأربعة أيدي كما تمنّى.

 

ذهب الحائك إلى القرية وهو مختال بنفسه، وعند دخوله أبواب القرية، بدأ الناس بالنظر إليه باستغراب وخوف، والبعض يضحك، والبعض تسلل الخوف إلى قلبه، والبعض يقول بأن الحائك أصبح من الأشباح، واجتمعت الأهالي وقرروا قتله لأنهم يظنون أن الجن تسكن في داخله، فرجموه حتى مات.

 

U7vqHCtjd5JNf9_8dY2Wfx6IBq3hj4VwtzNWll7eQRTmr-wuGHfxEikIcCzM8fKWVFUTw-JUcNXNl4gRy2Mn_Cs94N4DG2mQnTKIXsQPjO_29hcE4h-Zb0EX-83xXfBzRjYAJ_7h

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
islam mohmed ahmed - يناير ٨, ٢٠٢١, ١٢:٤٥ م - Add Reply

جميلة جدا

You must be logged in to post a comment.
Aya albeer - يناير ١٠, ٢٠٢١, ٧:٥٧ م - Add Reply

شكرا شكرا هاد من لطفك وذوقك

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٣ ص - Momen
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٢ ص - صانعة السعادة
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٣٧ ص - anis
أبريل ١٣, ٢٠٢٢, ٣:٥٥ ص - Mohamed
مارس ١٨, ٢٠٢٢, ٣:٣٢ م - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١٠:٥٣ م - مريم حسن
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.