التكنولوجيا في التعلم عن بعد

  من المرجح أن يتطلب التعلم عبر الإنترنت استخدام التكنولوجيا والأدوات التي لم تصادفها في بيئات التعلم الشخصية التقليدية أو التي قد لا تكون مألوفة لك في بيئة عملك. وكما ذكرنا في مقال سابق تجاوز تحديات التعلم عن بعد يعد التخطيط أمرًا بالغ الأهمية للتعلم الناجح عبر الإنترنت، هذا ينطبق أيضاً على تخطيط التكنولوجيا الخاصة بك.

 

 من الناحية المثالية ، قبل أن تبدأ دورة تدريبية عبر الإنترنت، قم بتنظيم كل التقنيات المطلوبة، إذ يجب أن تتوفر هذه المعلومات لك في منهج الدورة التدريبية أو في المواد الأخرى التي يوفرها المعلم أو المؤسسة التي تتعلم فيها.

 

 الحسابات والتطبيقات. قد تحتاج إلى تنزيل وتثبيت برنامج مؤتمرات الفيديو للمحاضرات الحية ، مثل Zoom أو Webex أو BlueJeans أو Shindig. افعل ذلك قبل المحاضرة الأولى حتى يكون لديك وقت كافٍ لإنشاء حساب (إذا لزم الأمر) واختبار البرنامج. قد يلزم تحميل مهام الدورة التدريبية إلى خدمة سحابية ، مثل Google Drive أو Dropbox أو Microsoft OneDrive. تأكد من أن لديك تفاصيل الحساب المطلوبة (اسم المستخدم وكلمة المرور) أو الوصول إلى المعلومات قبل الموعد النهائي للمهمة. قد تستخدم جامعتك أو صاحب العمل أيضًا نظام إدارة التعلم (LMSلتقديم التعلم عبر الإنترنت ، مثل Canvas أو Blackboard أو Moodle أو Sakai. تأكد من أن لديك تفاصيل الحساب المطلوبة (اسم المستخدم وكلمة المرور) وأنك مسجّل في العنوان الصحيح وقسم الدورة أو الدورات التدريبية.

 

 المعدات،اجمع واحتفظ في متناول يدك بأي أسلاك طاقة وكابلات USB وأجهزة إضافية مثل فأرة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح التي قد تحتاجها، إذا أمكن، قم بتخزين هذه العناصر في نفس المكان الذي حددته للدراسة.

 

 WiFi مقابل Wired. إن أمكن ، قلل من اعتمادك على شبكة wifi باستخدام كابل إيثرنت. من الجيد أيضًا تنزيل مواد الدورة التدريبية للعمل على المهام في وضع عدم الاتصال في حالة فقد الاتصال بالإنترنت أو وجود نطاق ترددي محدود ، تعمل العديد من الدورات التدريبية والأنظمة الأساسية عبر الإنترنت على الهاتف المحمول (مثل الهاتف والجهاز اللوحي) أيضًا ، لكن البعض الآخر لا يعمل، لذا كن جاهزاً للمفاجآت وضع خطة للوصول إلى الإنترنت.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author