الراديو وملك الموت

الراديو وملك الموت

e9dr_ygJg2yyJ_Fub_kbeqiTBBdM2yb1Rk0o9dDPFlW4STdJuXb2UbVuk7Lk5MgGsvt21mwxGhxVCUex94WHPgnNSaasT_oOXT7_bhqJGav2tv2xQrbSQWaSOeb7p9bn268HsmIt

سافر عدد كبير من الطلبة العرب المسلمين من عدة جنسيات للدراسة في دولة أوروبية، وأثناء حضورهم أحد المحاضرات قال لهم المدير أن اليوم سيتحدث معهم أحد أهم القساوسة في المدينة، وصل القسيس وبدأ بالتحدث عن العلم.

وقبل انتهاء المحاضرة قال: لدي بعض الأسئلة للمسلمين؟ وافق الطلبة على ذلك، وقال: في القرآن قصة عن إسراء الرسول من مكة إلى فلسطين، والمعراج من الأقصى حتى السماء ومن سماء إلى أخرى، هل صحيح؟ قالوا: نعم، وقال: أنتم تعرفون بعد المسافة هل يعقل أن يحصل هذا كله في ليلة واحدة؟ هل تصدقون؟

وقف أحد الطلبة وقال: الشخص الذي يقرأ الأخبار لديكم في الإذاعة في الراديو وهو في وسط المدينة عند أول كلمة من الإعلان وفي أقل من جزء من الثانية يكون استمع إليها شخص آخر في ذات الوقت في نهاية  الغرب و الشرق، أليس كذلك؟  حيث أن هذه هي قدرة جهاز الراديو وهي من اختراع الإنسان، فما بالك بقدرة الله خالق الكون كله؟ بدأ الطلبة بالتصفيق لصديقهم الذي أحرج القس بإجابته المقنعة.

طلب القس أن يسأل سؤال آخر وقال: إذا انفجر قطار في الصين ومات أغلب ركابه، وسقطت طائرة في نفس الثانية في المحيط ومات كل ركابها، كيف استطاع ملك الموت أن يقبض أرواحهم بنفس اللحظة رغم بعد المسافة؟ قال الطالب العربي: كم مصباح منير تم إشعاله في هذه المدينة؟ قال القس: ملايين المصابيح! وردّ الطالب وقال: من خلال زر واحد يستطيع الإنسان أن يفصل الكهرباء عن كافة المصابيح! وهو من صنع البشر، فما بالك بملك الموت وهو من خلق الله تعالى ويستطيع خطف أرواحهم بنفس اللحظة! وهنا ضجت القاعة بالتصفيق والتهليل للطالب الذي استطاع رد الإجابة بقوة وسرعة بديهية عالية على القس الذي ترك القاعة ولم يكمل الأسئلة.

لا تغادر القصة قبل أن تصل على رسول الله، عليه أفضل الصلاة والسلام.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٣ ص - Momen
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٢ ص - صانعة السعادة
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٣٧ ص - anis
أبريل ١٣, ٢٠٢٢, ٣:٥٥ ص - Mohamed
مارس ١٨, ٢٠٢٢, ٣:٣٢ م - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١٠:٥٣ م - مريم حسن
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.