الضمان الاجتماعي: آلية وشروط صرف السلف والمنح الجديدة

الضمان الاجتماعي: آلية وشروط صرف السلف والمنح الجديدة

Ts10qSsnYy8SrY_Bew-beARcqRi-0-k0Me0M_RBekXp--I1ilQivGSzclhIK6CPAj86xIzpYCF0G_hw9dwJd--ED0jSsVUojoZoDM31-c3_fCCgKucQLQMqqtseDT6WB5kPHjOOC

أكد المركز الإعلامي الخاص بمؤسسة الضمان الاجتماعي، عن وجود سلف جديدة خاصة بكافة المشتركين بالضمان الاجتماعي كما وضحت شروط الانتفاع، وأكدت أن هذه السلف ستكون مرتبطة بلقاح كورونا كأحد الشروط وفي مقالنا هذا سنتناول كافة التفاصيل، كما أن بداية التسجيل ورفع الطلبات ستكون متاحة بداية الأسبوع القادم.

 

في البداية سيكون هناك سلفة للمشتركين الفعالين في الوقت الحالي بشكل اختياري، ونسبتها 8 بالمئة من مجموع الأجور وسقفها 400 دينار للدفعة الواحدة ويتم صرفها على 3 دفعات، هذا وقد أعلنت مؤسسة الضمان عن توسعها في برنامج مساند 3، وأوضحت أن هذه السلفة تصرف لجميع المشتركين اختياريا بغض النظر عن قيمة الأجر المقتطع ولكن بشرط أن لا يكون استفاد من نفس البرنامج بشكل مسبق.

 

كما أكدت المؤسسة أن المتقاعدين الأردنيين وأبناء الاردنيات وأبناء قطاع غزة المشتركين بالضمان يستحقون الانتفاع من سلف ومنح الضمان الجديدة، من حساب راتب التقاعد بنسبة 120 بالمئة من صافي رواتبهم حيث يكون الحد الأعلى للسلفة بقيمة 200 دينار أردني، ومن شروط الانتفاع بالسلفة تلقي لقاح كورونا، وأن لا يزيد راتب المتقاعد عن 700 دينار أردني، كما سيتم تقسيطها على 18 شهر دون اقتطاع أي فوائد.

 

لذلك دعت المؤسسة الراغبين بالتقدم لهذه السلفة بالتوجه لتلقي اللقاح والمبادرة بالتسجيل من خلال المنصة الرسمية الحكومية المعتمدة، وإليكم بالأسفل رابط منصة التسجيل للقاح فيروس كورونا للراغبين بالتسجيل لاستيفاء الشروط.

 

https://vaccine.jo/cvms/

 

وفقاً لما ورد عن المركز الإعلامي الخاص بمؤسسة الضمان الاجتماعي العامة.

 

كما يمكنك التعرف على تفاصيل الحزم الجديدة ونسبة بدل التعطل من خلال هذا المقال:

الحزمة التحفيزية الجديدة، و تفاصيل زيادة نسبة بدل التعطل.

 

وللتعرف على كيفية استلام الدعم النقدي وتفاصيل الدفعات الجديدة من برامج صندوق المعونة، وآلية فتح المحافظ الإلكترونية من خلال المقال التالي: 

كيفية فَتح  المحافظ الإلكترونية لاستلام دعم المياومة و تكافل والدعم التكميلي



Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أكتوبر ١٩, ٢٠٢١, ٤:٣٢ م - اسيل علي محمد الحضرمي
أكتوبر ١٦, ٢٠٢١, ٤:٠٩ م - رزان رواشدة
أكتوبر ٩, ٢٠٢١, ٢:١٩ م - Star
أكتوبر ٢, ٢٠٢١, ٢:٠١ م - Aya albeer
سبتمبر ١٧, ٢٠٢١, ٤:٣٨ م - رزان رواشدة
أغسطس ٢٧, ٢٠٢١, ١:٥٢ م - mahmoud
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.