العمل وجني الأموال من الانترنت

هل تبحث عن عمل جديد؟ هل انت بِحاجة إلى زيادة دخلك الشهري؟ تسعى دائما لأن تكون رئيس نفسك في العمل؟ إذن أنت في المكان الصحيح..

أصبح العمل هوساً لدى الكثيرين في أيامنا هذه، والبحث عنه بمثابة البحث عن إبرةٍ في كومة من قشٍّ، كيف لا ونحن نسمع ونرى كثيراً من القصص المأساوية التي تسبّبت بها جائحة كورونا في فقد الكثيرين لوظائفهم وإغلاق العديد والعديد من المؤسسات والشركات التي كانت ذات مكانة لا بأس بها في مجتمعاتنا، أمّا تلك المؤسسات التي نجتْ مِن شبح الإغلاق فبالتأكيد قامت بتسريح وإنهاء عقود كثير من موظفيها –وهنا نتحدّث عن جُلّ الشركات وليس كلّها-، الأمر الذي استدعى الكثيرين للبدء بالبحث –وبشكل جادّ- عن بدائل لوظائفهم وأعمالهم تلك التي فقدوها أو التي لربما سيفقدونها في قادم الأيام في ظل الظروف الراهنة التي نعيشها، فنرى توجهات كبيرة للبحث عن أعمال عبر شبكة الانترنت وفي كافّة المجالات، أعمالٌ تبعد عن فكرة خطورة فقدها ولو في الوقت الراهن على الأقل على أمل أن تستعيد البشرية حياتها كما في السابق – قبل وباء كورونا-.

أحبَبتُ في هذا المقال أنْ أقدِّم ولو قليلا من المساعدة لأولئك الباحثين عن مثل هذه الوظائف والتي تتَّسِم بكونها عملا عبر شبكة الانترنت، فهنالك الكثير من المواقع التي تقدم خدمات مباشرة للعملاء كـ خدمات التعليق الصوتي، وخدمات التفريغ الصوتي، والترجمة، والطباعة باللغة العربية الفصيحة، والتّصميم وغيرها الكثير الكثير...

 

ومن هذه المواقع:

·        مَوقع Freelancer:

طريقة إنشاء حساب خاصّ بك في هذا الموقع طريقة بسيطة ولا تحتاج إلى جهد كبير، حيث سيُطلَبُ مِنك إدخال معلوماتك الشخصية ومنطقة سكنك وغيرها من المعلومات الأساسية حولك.

يعتمد هذا الموقع اللغة الإنجليزية لغة رسمية له. بعد دخولك إلى صفحتك تقوم بإضافة المهارات التي تتمتع بها والتي من خلالها ستقوم بتقديم خدمات للأشخاص الباحثين عن هذه الخدمات كما ويتطلب الأمر منك تحديد أجر ماديّ مقابل كل ساعة من العمل مثلا.

 

·        مَوقع Fiverr:

طريقة التسجيل في هذا الموقع مشابهة لحد كبير طريقة التسجيل في الموقع السابق (Freelancer)، كما ويتوجب عليك أيضا إضافة مهاراتك التي ستقدمها للعملاء على هذا الموقع.

 

كما ويمكنك العمل على عدد من المواقع المشابهة للموقعين السابقين ولكن في مواقع تستخدم اللغة العربية، وهي كذلك عديدة:

·        موقع خمسات:

روّاد هذا الموقع هم من العرب، لذلك لن تجد صعوبة أو حرج في التواصل معهم من حيث اللغة، طريقة التسجيل على هذا الموقع بسيطة، فهو بحاجة فقط إلى معلوماتك الأساسية لتبدأ بعد ذلك بالعمل وجني الأموال.

 

·        موقع مستقلّ:

طريقة التسجيل شبيهة جدا بطريقة التسجيل على موقع خمسات، فلا تعقيد في ذلك، كل ما عليك فعله هو إضافة معلوماتك الأساسية لتنطلق إلى أعمالك.

 

أودُّ التنويه هنا إلى أنّ هنالك العديد والعديد من مزوّدي الخدمات في كل المواقع السابق ذكرها، فالمنافسة موجودة، حالها كحال أي عمل على هذه الأرض.

في النهاية أتمنى لكم التوفيق دائما، فلا يمكن لأحد أن يصل إلى القمة دون أن تواجهه بعض المصاعب.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author