العنايه بالشعر

الشعر هو تاج كل انثى وكل سيده يجب علينا معرفه نوع شعرنا لكي نقوم بالاهتمام به بالطريقه المناسبه،

الشعر ثلاث انواع مختلفه

الشعر العادي

الشعر الدهني

الشعر المجعد(الكيرلي)

لاسيما اننا نتسائل كيف نميز شعرنا ونعرف احتياجاته لكي يبقى متالقا يشع بالحياه.يجب عليكي سيدتي ان تميزي شعرك اذا كان من الشعر العادي او الطبيعي فهو سهل التسريح ولا يحتاج لعنايه خاصه يجب تجنب استعمال المواد الكيميائيه بكثره حتى لانتلف بصيله الشعر وتصبح هشه سهلة الكسر.

اذا كان شعرك سيدتي من النوع الدهني يحب مراعاة غسله اكثر من3مرات في الاسبوع لتجنب تراكم الدهون في بصيله الشعر ،ويجب استخدام شامبو مخصص للتخلص من بقايا الدهون والقشره فيه. يجب تسريحه جيدا ولا تكثري من استعمال الكريمات او الزيوت عليه.

الشعر الكيرلي واغلبيه النساء تتمنى الشعر الكيرلي لانه يعطي جمالا وكثافه وشكل انيق عند تسريحه ، عليكي سيدتي العنايه الخاصه والجيده بهذا النوع من الشعر 

يجب استخدام شامبو مخصص حتى يبقى رطبا ولا يجف لان الشعر الكيرلي عاده مايكون شعرا جافا صعب التسريح يحتاج الى كريم مرطب وزيوت طبيعيه لجعله جميلا سهل التسريح .

هذه بعض النصائح لنحافظ على شعرنا

اولا يجب تناول الاكل الصحي والفواكه باستمرار

ثانيا زيارة الطبيب اذا بدا شعرنا بالتساقط ونعمل الفحوصات اللازمه.

ثالثا يجب الابتعاد قدر الامكان عن السشوار ومكواة الشعر لانه تسبب تلف في نسيج الشعره

رابعا الابتعاد عن المواد الكيميائيه متل الاصباغ او تحويل الشعر الناعم الى كيرلي او العكس نحاول الاستغناء عنها بمواد طبيعيه من حولنا.

خامسا يجب استعمال بعض انواع الزيوت الخفيفه التي تساعد على تغذية الشعر مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

او استخدام الاوليفيرا الطبيعيه نستخرج الجل الذي بداخلها ونضع فوقه بعض نقاط من الزيوت السابق ذكرها وعمل حمام للشعر لمده لاتقل عن ساعتين او ثلاث لياخذ الفوائد ويصبح لامعا طريا وناعما.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author