الفأرة المغرورة..

¤الفأرة المغرورة

كان هناك فأرة مغروره جداا وجدت عمله عندما كانت تكنس بيتها،صاحت يالا الحظ السعيد،يمكنني شراء شريط جديد لشعري،لا لا يمكنني وضعه في ذيلي، اشترت ووضعته في ذيلها،وبدات تكنس باب بيتها وهي تغني مر حمار صغير وسلم عليها بطريقة ودوده قائلا:

يالك من جميلة هل تريدي ان تتزوجيني؟

ردت عليه:لاتفكر بهذا!هذا ماكان ينقصني! مشى الحمار حزينا،بعد ذلك مر من هناك الدب وقال لها ايضا: هل تتزوحيني ايتها الفأرة الجميله؟

اتزوجك انت ايها الدب الضخم القبيح! لن يحدث هذا ابداا.

بعد ذلك طلب منها الديك وحيوانات اخرى، لكن المغرورة رفضت،قال القط الذي راها  من اعلى سقف منزله: جاء دوري الان ،ارتدى اجمل ثيابه ومشط شعره جيدا وذهب الى الفاره وسالها بصوت معسول :هل تتزوجيني ايتها الفاره الجميله؟

وعندما سمعت الفاره صوته ورات جماله اجابته بحماس نعم نعم.

تزوج القط الفاره في جو مليء بالفرح وبمجرد انتهاء العرس قال لها فلنذهب الى المنزل اني اشعر بالجوع، هل تعرفين اعداد الطعام، اجابت الفاره المغرورة طبعا!

وعندما وصلو الى البيت بدات في اعداد الشوربه الخضار

وبعد الانتهاء من اعدادها اخذت الصحون الى السفره وقالت لزوجها القط هل ترى الشوربه اللذيذه التي اعددتها. قال لها اني افضل اللحم،

 

وبدا القط يجري خلفها هربت الفاره وهي تطلب النجده، قال لها لقد وقعتي في الفخ،ايتها الفاره المغرورة لم اكن اريد زوجه انما اريد وجبة لذيذه وعندما وقعت الفارة في مخالبه ادركت انها وقعت بسبب غرورها.

¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٣ ص - Momen
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٢ ص - صانعة السعادة
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٣٧ ص - anis
أبريل ١٣, ٢٠٢٢, ٣:٥٥ ص - Mohamed
مارس ١٨, ٢٠٢٢, ٣:٣٢ م - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١٠:٥٣ م - مريم حسن
About Author