بوح خاص في عيد الأم

بوح خاص

كما دوماً لا حال يدوم وكما في كل لحظة حياتية هناك من يضحك ويمرح ويعتبر هذه اللحظة أجمل لحظات عمره ، هناك في الزاوية الأخرى من يبكي بمرارة ويحتسب اللحظة ذاتها أسوء وأمر لحظات عمره وأكثرها حرقة ..

اليوم الموافق 21/3/2021 يحتفل الأبناء بأمهاتهم وتسعد الأمهات بالعطايا والإهتمام ، ولست في هذا المقام لأقدم فتوى وأقول هذا حرام أو حلال .

لكنني ممن تغيرت أحوالهم من الذين كانو يعدون في مثل هذا اليوم احتفالاً وهدية تقدم بلطف واحسان لتلك العظيمة لأغلى انسانة في حياتي( أمي الغالية) وما كنت آبه لأي شيء سوى أن أرى ابتسامة أمي ونظرة الرضا من عينيها الحانيتين ، وكنت كذلك أشفق وأشعر بالأسى على من فقد أمه وبرغم كل ما أملكه من احساس بالآخرين وقلب أحسبه رقيقاً إلا أنني كنت أدرك أنني مهما شعرت وبذلت لأصل لحقيقة شعورهم أنني لن أستطيع أبداً.

هذا اليوم من هذا العام أنا ممن بات بهم الحال أنهم فقدو أمهاتهم .. وممن باتو يدركون جيداً كيف يشعرون ، ولن أنكر أنني فكرت في هذا اليوم من فترة بعيدة وشعرت بقسوته وبرودته قبل أن يحل .

 اليوم وكل العالم يجمع ويوحد أغنياته ويبتهل لشخص واحد هو الأم

الآن وأينما ألتفت أسمع أغنية ست الحبايب الشهيرة لكن هذه المره بقلب آخر غير ذاك الذي سمعت به في العام الماضي الذي نبض بها سعيداً ومحتفلاً فقد كان قلبي ينعم بقرب أغلى الناس وأقربهم ويغنيها معها وهل يا ترى للروح راحة أكثر من ذلك !!

أما اليوم فلا تُشعرني هذه الأغنية إلا بالفقدان والإشتياق والحسرة وبالتمني أن يعود الزمان لو لمرة واحدة وأجلس مع حبيبة العمر .

كل ما حولنا يعتمد قطعاً على ما يحمل القلب فما يفرحك نفسه قد يحزنك تارة أخرى في ظرف آخر .

كل ما كتبت لم يكن سوى سيل من البوح الصادق أحببت أن أشاركه لكل إنسان وأوجه كلماتي للسعيدين المحتفلين بأمهاتهم وكذلك الفاقدين الحزينين فمن ما زال ينعم بوجود أمه أقول لك هنيئاً  لكن احذر قضاء لحظات حياتك بعيداً عنها فكل لحظة معها أغلى مما قد يُخيل لك ، فهي ثمينة كدرة نادرة ..

والذين حكم القدر عليهم مفارقة أمهاتهم أود أن أقول في هذا اليوم وكل يوم تذكر أن تجعل هديتك لها صدقة... واشتياقك لها صدقة... وعهدك لها وبرها صدقة تقدمها لروحها الطاهرة ودعاءاً من عمق القلب لها.

إياك أن تنساها فلم ينتهي واجب البر تجاهها فربما صدقتك الآن تسعدها أضعاف هدية كنت تقدمها لها في حياتها .

وعسى الله أن يجعلني أنا وكل مفارق ممن تحدث عنهم الرسول الكريم في حديثه :

 إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاثة، إلا من صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له.

والأن أعاهد نفسي أمامكم وأمام الله أن أبقى طوال حياتي صدقة تمشي على قدمين لك يا حبيبتي يا أمي الى حين أن نلتقي من جديد في جنة الله حيث لا فراق ولا أحزان

وأخيراً كل عام وأمهات المسلمين الأحياء بخير ورحمة الله على الأموات منهم .

رجاء  الدعوة لأمي بالرحمة

دمتم بخير

حنان هودلي

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
وريد فواز - مارس ٢١, ٢٠٢١, ٢:١١ ص - Add Reply

الله يرحمها ويجعل مئواها الجنة وجميع موتى المسلمين
عزيزتي إن غاب الجسد فالام روح لا تغادر بعض من أشلاءها هي تسمعك ويشعر بك وتذكري، كيف كانت تهب وتمنح فقط لتحقيق سعادتك اليوم هو دورك في إسعادها وذلك بإشعال ذلك المكان الذي انتقلت إلية في الدنيا وهو قلبك فسعادتها تكمن في سعادته وارجو من الله أن يمن علي روحك بالطمأنينة وبشعور أنس روح والدتك لك

You must be logged in to post a comment.
حنان هودلي - مارس ٢٩, ٢٠٢١, ٣:٠٠ ص - Add Reply

امين رب العالمين ... أسعدك الله

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٨ ص - jimina
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٥ ص - شهد بركات
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Amani
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٨ م - soha
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٠٠ ص - Zm23138244
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ١:٥٩ ص - Kawthar hasan
About Author