تحديات الأمهات الجدد

أن تكوني أما هي تجربة سعيدة ومرهقة في بعض الأحيان! لكن إذا كنت أماً جديدة عديمة الخبرة ، فسوف تختبرين تحديات صعبة! والجزء الجيد هو أن هذه التحديات ستساعدك على تعلم الكثير في نفس الوقت .

اذا هل انت أم جديدة؟ أتفهم كيف تستيقظين طوال الليل لكي تضمني أن ينام طفلك بسلام!لا تقلقي فإليك بعض المشاكل التي تواجهها كل أم جديدة ونصائح حول كيفية التعامل معها لأمومة أكثر سعادة:

 أولا: قلة النوم

أنت محرومة من النوم، يجب عليكي طلب المساعدة؛ حيث أن عدم النوم قد يؤدي إلى تقلبات مزاجية مفاجئة و يمكن أن يؤدي النقص المستمر في النوم أيضًا إلى اضطرابات عقلية وعاطفية.  

ثانيا: مشاكل الرضاعة الطبيعية

أنت غير معتادة على ذلك! لم تنجبي قط ولا يعرف الطفل أي شيء أيضًا، فالرضاعة الطبيعية هي واحدة من أكثر المشاكل التي تمر بها كل أم جديدة، حيث تنشأ العديد من المشاكل مثل إنتاج الحليب ، والتغذية المؤلمة ، وغيرها. لكن ، لا يمكنك ببساطة إيقاف العملية، في هذه الحالة تحتاج إلى رؤية استشاري أو طلب المساعدة من أم ذات خبرة، يجب عليك التحدث عن ذلك والاتصال بهم عند محاولة إرضاع الطفل.

ثالثا: عدم وجود الوقت المناسب بعد ولادة طفل

سوف تفوتك "أنا" مع أصدقائك وعائلتك. ويجب أن تستعدي لذلك لا تخافي! لا يزال بإمكانك قضاء وقت في حياتك مع طفل بجانبك.

رابعا: تشعرين بفقدان لياقتك؛ علامات التمدد والدهون العنيدة! لكن لا بأس يستغرق الأمر حوالي عام لاستعادة لياقتك من خلال ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة، أنت بحاجة إلى أن تكوني نشيطًة وتحافظي على صحة الطفل مع التغذية السليمة، مع ذلك لا تنسى التوهج الأمومي الذي ستحصل عليه بشرتك.

خامسا: اكتئاب ما بعد الولادة

 ستشعرين وكأنك عالقة في شيء لا يبدو أنه ينتهي! ستنخفض مستويات البروجسترون وتصبحين متقلبة المزاج، وكل هذا مع قلة النوم سوف يفسدِ الأمر أكثر لا تقلقي ! إنها مسألة أسبوعين، وبدعم من العائلة والأصدقاء ، يمكنك تجاوز ذلك.

سادسا: الشعور بالوحدة

أنت بحاجة للدعم العاطفي.. انضمي الى المنتديات على الانترنت و مجموعات الدعم التي تساعدك في العثور على نساء أخريات يمرون بنفس التحديات التي تواجهينها.

سابعا: غموض حول ما يريده الطفل

سيتعين عليك التعامل مع هذا ، لن يخبرك الطفل ما إذا كان يحتاج إلى طعام أو يريد بعض الدفء، سوف يبكي الطفل فقط وسيتعين عليك معرفة السبب. قد يبدو هذا صعبًا جدًا بالنسبة لك ، أليس كذلك؟ ستعرفين في النهاية ما يريده طفلك، لقد أنجبت طفلًا لذا ستتمكنين في النهاية من التعرف على تعبيراته. سيبتسم طفلك عندما يكون سعيدًا ولن يكون هناك شعور أفضل من ذلك.. صدقيني! عندما يبتسم طفلك لك للمرة الأولى ، ستشعرين أن كل المصاعب قد آتت أكلها..الأسابيع القليلة الأولى صعبة ، ولا شك في ذلك.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٦, ٢٠٢١, ١٢:٥٠ م - Mouna
فبراير ٢١, ٢٠٢١, ٥:٠٢ م - رامز الحداد
فبراير ٢١, ٢٠٢١, ٣:١٨ م - رامز الحداد
About Author