تحديثات Shopify للتجار على مواقع التواصل الاجتماعي

تحديثات Shopify للتجار على مواقع التواصل الاجتماعي 

 

قامت الشركة الكندية Shopify بعمل العديد من التحديثات في الخدمات التي تقوم بتوفيرها للعملاء، وعلى وجه التحديد كانت تلك التحديثات ذات اهمية كبيرة بالنسبة للتجار المتواجدين على Facebook وكذلك Google، وسوف تجعل تلك التحديثات التعاملات الخاصة بالتجار سهلة بشكل واضح لذلك يمكن القول بأن تحديثات Shopify للتجار على مواقع التواصل الاجتماعي قد أتت لتعزيز القدرات الخاصة بهم عند انشاء اي متجر الكتروني.

 

 

معلومات عن Shopify

 

 

تعتبر Shopify هي أساس النظام الخاص بعمليات التجارة الالكترونية التي يتم تشغيلها على الانترنت وهذا بسبب قيامها بإنشاء العديد من المتاجر الإلكترونية للأفراد، ويتم بيع العديد من الخدمات الخاصة بها عن طريق الاشتراكات المستمرة او عمليات البيع المباشرة.

 

لذلك لا يحتاج الشخص إلى البحث عن العناصر الخاصة بالمتجر مثل الاسم الخاص بالمتجر او الاستضافة التي سوف يحصل عليها، بسبب تواجد كل العناصر الخاصة بالمتجر او الموقع الذي ترغب في انشائه على Shopify وسوف تحصل عليهم بمجرد الاشتراك به.

 

ويتم العمل على توفير افضل المواقع الإلكترونية للأفراد من قبل الشركة عن طريق وضع العديد من الخطط الخاصة بإنشاء الموقع الالكتروني للفرد أو حتى القيام بانشاء موقع الكتروني عادي، وتختلف أسعار الاشتراك الخاصة بتلك الخطط بين 29 دولار أمريكي إلى 79 دولار أمريكي.

 

ويوفر موقع Shopify تلك الخطط وغيرها للعملاء بمجرد أن يتم الاشتراك بالموقع، والاستفادة منها يتم الاشتراك من خلال الدفع ببطاقة الائتمان الخاصة بالشخص، وكانت الشركة تقوم بالعمل على تحديث الخدمات الخاصة بها حيث انها قامت باطلاق Shop Pay الذي سهل عمليات الدفع للعملاء.

 

وتمت عملية الإطلاق اول مرة 2017 وكانت تعمل على جعل الاستمارات الخاصة بطرق السداد تكون أقل مما كانت وهذا اثناء اتباع المعاملات التجارية، وكان المستهلكين الذي يستخدمون تلك الخدمة لهم اعداد قليلة جداً من الحقول التي يتم اكمالها للحصول على الخدمات، كما انها تقوم بالعمل على تذكر الخدمة وكذلك يتم العمل على تشفير المعلومات التي يقدمها العميل.

 

تحديثات Shopify 

 

 

تعمل شركة Shopify على توسيع النطاق الخاص بخدمة Shop Pay التي تختص بخدمات الدفع وهذا من خلال الضغط على نقرة واحدة فقط وهذا الأمر يشمل التجار الذين يبيعون المنتجات المختلفة المتواجدين على Facebook او على Google، وتلك تعتبر تحديثات Shopify للتجار على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

ويتم العمل على نشر الاداة الجديدة والمعدلة خلال الثلاث اشهر الاخيرة من عام 2021، وسوف يتم حصول جميع المستخدمين على الخدمة والاستفادة منها حتى لو لم يكونوا قد استخدموا الخدمات من Shopify للوقت الحالي.

 

وهذا سوف يجعل منصة التجارة الإلكترونية من أفضل المنصات بشكل كبير، وسوف يكون لمستخدمين تطبيق Instagram امكانية الحصول على تلك الاداة في نفس الوقت الذي سوف يحصل عليه باقي المستخدمين، وتعتبر التحديث المتواجد في Shop Pay يسمح للعملاء بأن يقوموا بالدفع مقابل ما يقومون بشرائه من خلال Affirm على هيئة أقساط.

 

وهذا الأمر سوف يقوم بالتسهيل على العديد من الاشخاص عملية الحصول على المشتريات التي يتم عرضها في المتاجر الالكترونية التي تنشئ من قبل Shopify، بالتالي سوق يتسع سوق التجارة الالكترونية بشكل أكبر، حيث حدث بعض الركود في هذا السوق بسبب تأثير فيروس كورونا على عمليات البيع والشراء التي تتم من خلال المتاجر الإلكترونية.

 

وتم التأثير على الاقتصاد العالمي بهذا الفيروس مما أدى للتأثير على المتاجر الالكترونية، بالتالي عندما بدأت تنحصر تلك الازمة اصبحت العديد من الشركات تعمل على إنعاش الاقتصاد مرة اخرى عن طريق عمل العديد من التحديثات في طرق الدفع الخاصة بها وكذلك في أسعار الخدمات التي تقدمها بشكل عام، ومنها كانت Shopify.

 

 

طرق الدفع على Shopify

 

 

كانت تتم عمليات الدفع لشراء اي منتجات من خلال المتاجر الالكترونية من خلال بطاقات الائتمان، وهذا الأمر كان لا يفضله العديد من العملاء بسبب الفوائد التي تتراكم عليهم بسبب استخدامهم لتلك البطاقات، ومع تزايد الاستهلاك من قبل السوق الالكتروني وجب إيجاد حل جيد للعملاء حتى يستطيعوا أن يستغنوا عن تلك البطاقات في عمليات الشراء، ولذلك جاءت تحديثات Shopify للتجار على مواقع التواصل الاجتماعي كحل ممتاز جداً لهم، بسبب سهولة عملية التسوق بالنسبة للعملاء.

تابع أيضا: 12 نصيحة دفع آمنة لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

كما انه تم التصريح من قبل Carl Rivera النائب الخاص برئيس منتجات Shopify انه:" منذ ان تم العمل على إطلاق Shop Pay كمعيار تجربة سداد المدفوعات الخاصة بالعملاء فقد سهل عمليات شرائية بنسبة تقدر بحوالي 24 مليار دولار، كما انه تم عمل دراسة اظهرت نسب تخلي العملاء عن التسوق من خلال المتاجر العادية وقد تم تقدير تلك النسبة بحوالي 70%، مما يجعل نسبة العملاء الذين يقومون بهذا النوع من التسوق يبلغون 20% فقط من حجم المتسوقين، وهذا الانحدار تواجد بسبب عمليات الدفع التي تتميز بوجود الكثير من التعقيد بها، بينما يقوم Shop Pay بجعل عمليات السداد سهلة جداً وبسيطة، والتحديثات الجديدة التي تمت به جعلته يشمل العملاء المتواجدين على Facebook وGoogle بشكل عام جعلت الخدمة تعتبر تقدم في هذا المجال لكل مستهلك وتاجر وكذلك نظام أساسي لكل جهاز، حيث انه تم اعتبارها خطوة حاسمة في هذا المجال".

 

وسوف يكون للعملاء الجدد لخاصية Shop Pay العديد من المميزات الجديدة، حيث انهم سوف يكون لهم القدرة على الاستمتاع بمدفوعات بشكل أسرع وكذلك سوف تتميز بالأمان، وسوف تكون كافة المتطلبات الخاصة بشركة Shopify بشكل أسرع بمقدار 70% من المتطلبات التي تتم بشكل نموذجي.

 

كما أنهم سوف يحصلون على الكثير من المميزات الأخرى التي تتمثل في:

القيام بتتبع الطلبات الخاصة بهم حتى يتم التأكد من وصولها إلى الوجهة الخاصة بها بصورة صحيحة.

امكانية ادارة الطلبات التي تتواجد، وتكون تلك الإدارة شاملة.

 

 

ويتم الحصول على كل تلك المميزات بصورة سهلة من خلال أدوات مساعد التسوق التي يمكن الحصول عليها، ويجب العلم بأن كل المستخدمين قادرين على الاستفادة من تلك الأدوات والحصول على العديد من الادوات الاخرى التي تتوفر للمستخدم.

 

 

العقبات التي تواجه خطط Shopify

 

 

بالرغم من أن كل الخطط التي تسعى Shopify حتى تحققها فإنها تواجه ايضاً العديد من المنافسين الذين يعتبرون عقبات تتواجد أمام تلك الخطط، وهؤلاء المنافسين يتواجدون في مجال معالجة الدفع التي تقوم المنصة بعمل العديد من التحديثات به.

 

حيث توجد بعض الشركات الأخرى مثل Apple Pay PayPal وكذلك Venom تريد ان تقوم بالسيطرة على السوق بشكل جانبي مع الآليات الخاصة بالدفع التي تتواجد في Facebook وGoogle، وهذا الامر سوف يضعف حصة Shopify بشكل ملحوظ ولهذا قامت بالعمل على الاستثمار في Stripe التي تعتبر من أهم أعمال الدفع التي تكون مزدهرة، حتى تستطيع ان تقوم بالسيطرة على السوق بحصة أكبر.

 

انتقل الى : حاسبة عمولة باي بال | paypal fee  من هنـــــــــــــــــــــا

 

 

 

تحديثات Shopify للتجار على مواقع التواصل الاجتماعي كانت من أفضل الخطط التي تم وضعها حتى يتم تسهيل عمليات الدفع على العملاء الذين يتجهون إلى السوق الالكتروني بدلاً من السوق العادي.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles