كيف تجذب الزوار لموقعك عبر منصة eBay ؟

إذا كنت تبحث عن طريقة لتسويق موقع الويب الخاص بك ، ولم تفكر في استخدام eBay ، فمن المحتمل جدا أن تفوتك أحد خيارات تسويق مواقع الويب الأقل تكلفة. اسمحوا لي أن أشرح ...

 

 

يبحث الجميع عن طريقة لتوليد حركة مرور مستهدفة على موقع الويب بأقل تكلفة ممكنة ، ولكن يبدو أن الكثير من الأشخاص يتجاهلون أداة تسويق موقع الويب الرائعة التي ربما تم تمييزها بالفعل داخل متصفحهم - eBay.

 

لدى EBay أكثر من 65 مليون مستخدم مسجل يشترون ويبيعون ويتصفحون جميع أنواع المنتجات على مدار الساعة. فقط فكر ، ماذا لو كان لدينا (أصحاب مواقع الويب) طريقة لتوجيه بعض هذه الحركة إلى موقعنا؟ حسنا ، نحن نفعل ذلك ، ويمكننا أن نفعل ذلك بثمن بخس نسبيا!

 

مفتاح تحقيق ذلك هو صفحة eBay "Me". تعد صفحة eBay Me نوعا من صفحة تشبه الملف الشخصي تقوم بإعدادها لمعرف eBay الخاص بك. عندما ينظر العملاء المحتملون إلى المزادات الخاصة بك ، ومعرف الهوية الخاص بك ، سيرون رسما صغيرا لرمز "أنا" يرتبط بصفحتك "أنا". ومن المهم جدا ملاحظة: يمكن لصفحتك الإلكترونية الارتباط بموقعك على الويب.

 

دعونا نرى كيف يمكن أن يعمل هذا مع مثال. لنفترض أن لديك موقع ويب يبيع دورة تدريبية حول كيفية جني الأموال باستخدام محركات البحث بنظام الدفع لكل نقرة (PPC) وتريد الحصول على حركة المرور من eBay إلى هذا الموقع.

اقرأ أيضا: 

كيفية زيادة المبيعات باستخدام التجارة الإلكترونية

كيفية زيادة المبيعات باستخدام التجارة الإلكترونية

هناك طريقة جيدة للقيام بذلك وهي إنشاء تقرير صغير عن PPC Advertising يمكنك تسويقه على eBay. يجب أن يحتوي هذا التقرير على معلومات مفيدة ، ولكن يجب أيضا بيع منتجك الرئيسي مسبقا - دورة PPC الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك. يجب أن يكون تقرير PPC الخاص بك شيئا ترغب في التخلي عنه أو بيعه مقابل القليل جدا ، في المثال التالي ، ستبيعه مقابل 99 سنتا.

 

ستحتاج بعد ذلك إلى شيئين اخرين: إعلان مزاد جذاب ، وصفحة جذابة تعيد الزوار إلى موقع الويب الخاص بك.

 

أنت الان جاهز لفتح مزادك. يجب أن يكون المزاد المحدد الذي ستقوم بإنشائه هو مزاد "مميز بلس" ، مما يعني أنه يتم عرضه في الجزء العلوي من قوائم المزاد قبل المزادات غير المميزة (المزادات العادية). ستحتاج أيضا إلى أن يكون المزاد مزادا هولنديا ، مما يعني أنه يمكنك بيع سلع متعددة من نفس المزاد. سيكلف المزاد المميز Plus حوالي 20.00 دولارا للنشر ، بالإضافة إلى حوالي 5 دولارات - 6 دولارات من رسوم النشر المتنوعة بما في ذلك رسوم المزاد الهولندي. لذا فإن تكلفة بيع تقرير منخفض التكلفة بهذه الطريقة عادة ما تكون حوالي 26.00 دولارا.

 

الان ، أكره مراجعة الأرقام لأن هناك الكثير مما يساهم في نتيجة هذه الأرقام ، لكن دعوني أطرح بعض السيناريوهات النموذجية كما جربتها.

 

إذا كان المزاد الخاص بك يحمل عنوانا جذابا ، فمن المحتمل جدا أن تحصل على 100-300 زائر للمزاد الخاص بك. لقد رأيت شخصيا المزادات التي تبيع منتجات معلوماتية للأعمال التجارية المنزلية تصل إلى 1500 زائر! لنفترض أنك حصلت على 150. من بين هؤلاء 150 ، حوالي 20٪ سيزورون موقع الويب الخاص بك من خلال صفحة "أنا" الخاصة بك ، والتي تصل إلى حوالي 30 زيارة ، مرة أخرى تجربتي.

 

من بين 150 زيارة إلى مزادك ، ستحقق بعض المبيعات لتقريرك. إذا كانت نسخة المزاد جيدة ، فليس من غير المألوف الحصول على 10٪ - 20٪ مبيعات ، خاصة في نطاق 99 سنتا ، والذي يصل إلى 15-30 عملية شراء. لنفترض أنك تحقق 15٪ من المبيعات ، وهو ما يصل إلى 22 عملية بيع (بالتقريب إلى الأدنى).

 

الان دعونا نحسب كل شيء. في نهاية المزاد ، أنفقت 26.00 دولارا على المزاد نفسه. لقد ربحت 22.00 دولارا أمريكيا في مبيعات التقرير. وقمت بإنشاء 30 زيارة للموقع. إذا قمنا بالحسابات ، فقد خرجت من دفع حوالي 13 سنتا لكل زائر للموقع (26.00 دولارا - 22.00 دولارا / 30 زيارة). بالإضافة إلى ذلك ، لديك نسخة من تقريرك في أيدي 22 من العملاء المحتملين (تذكر أن تقريرك يبيع مسبقا دورة الدفع لكل نقرة لموقع الويب الخاص بك). هل يمكن أن تصبح أفضل من ذلك؟ الجواب نعم! لقد كنت متحفظا مع هذه الأرقام. الحقيقة هي أنه يمكنك بالفعل كسب المال وجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك مع بعض الممارسة / التغيير والتبديل.

 

من المثير للاهتمام أن نلاحظ ، في وقت كتابة هذا التقرير ، أن المقدمة كانت تتقاضى في أي مكان من 0.51 دولار لمركز المركز العاشر و 2.55 دولار لموضع المكان الأول للكلمة الأساسية "PPC". في مثالنا ، أنشأنا 30 زيارة مقابل 13 سنتا لكل زيارة من مزاد واحد. ماذا لو كان لديك 10 أو 30 من هذه الأنواع من المزادات قيد التشغيل؟

 

من المؤكد أنني أدرك أن هذا المثال قد لا يناسب وضع الجميع ، لكن يجب أن تكون قادرا على تطبيقه إلى حد ما.

 

المعادلة بسيطة للغاية:

 

1. قم ببيع شيء يتعلق بموقعك على الويب يمكنك التخلي عنه أو بيعه مقابل القليل جدا. المعلومات هي المنتج المثالي.

 

 

 

2. ثم تأكد من أن المزاد (وعنوان المزاد) مغري للغاية - حاول جذب أكبر عدد ممكن من الزيارات إلى المزاد الخاص بك.

 

 

 

3. ثم تأكد من أن صفحتك الشخصية توجه الزائر إلى موقع الويب الخاص بك (ربما تقدم شيئا مجانيا ، مثل تقرير اخر).

 

جربها ... قد تضطر إلى تعديلها هنا أو هناك ... لكن الصيغة تعمل.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author