10 فوائد تحصل عليها عند إنشاء تطبيق على الجوال مخصص لشركتك أو لعملك

يتغير السوق بسرعة وأنت تحتاج إلى التغيير معه إذا كنت تريد أن يتطور عملك، فيما يلى بعض الفوائد التى ممكن أن تحصل عليها إذا قمت بإنشاء تطبيق على الهاتف المحمول مخصص لشركتك:

1- مبيعات إضافية:

إذا كان لديك تطبيق جوال فإنك تمنح المستخدمين القدرة على الشراء متى وأينما يريدون، من خلال توفير مثل هذه الطريقة السهلة والمريحة للشراء فيمكنك أن تزيد مبيعاتك، مما يمنحك مِيزة على الشركات التي ليس لديها تطبيق جوال، قد لا يكون لدى العميل وقت لزيارة المتجر، أو قد لا يرغب في الذهاب إلى متجرك لأنه بعيد عن منزله مثلا، و يتيح له تطبيق الهاتف المحمول ممارسة التسوق في أي مكان دون الحاجة للجلوس أمام جهاز الكمبيوتر.

 

2- برامج الإحالة:

لا يستطيع الناس تخيل حياتهم بدون الهواتف الذكية، ويمكنك استخدام هذا لصالحك من خلال إنشاء تطبيق جوال لعملك، عن طريق إضافة خيارات تسمح للمستخدمين بمشاركة المعلومات حول منتجاتك أو خدماتك مع أصدقائهم وعائلاتهم.

 

3- الإخطارات والتذكيرات:

لا يمكن لتطبيق الهاتف المحمول عرض منتجك أو خدمتك فحسب، بل يمكنه أيضًا إرسال إشعارات إلى المستخدمين، ويمكن تذكيرهم بمواعيد مجدولة، ويمكنك أيضًا إرسال إشعارات إليهم من وقت لآخر حول العروض والخصومات الحالية.

 

4- تعدد طرق الدفع:

هذه ميزة أخرى لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بعملك، والتي ستساعد في توفير الوقت لعملائك وأعمالك، ستسمح إضافة خيارات الدفع إلى التطبيق للمستخدمين بالشراء والدفع باستخدام بطاقات الائتمان أو بطاقات الخَصْم أوالخدمات المصرفية عبر الإنترنت، مما سيزيد من المبيعات.

 

5- التكامل مع CRM (إدارة علاقات العملاء):

يساعد تحميل معلومات العميل إلى CRM فى توفير الوقت المستهلك في حفظ أو معرفة معلومات العميل، كما أنه سيساعد في خدمة ما بعد البيع والتعامل مع شكاوى العملاء، ستتمكن من الحصول على جميع سجلات العملاء سواء سجلات الشراء أو المراجعات أو حالة الطلب الحالي، وسيساعدك التكامل مع CRM أيضاً على مراقبة العمل مع العملاء بنجاح وإبقائهم دائمًا.

 

6- برامج الولاء:

توفر المتاجر بطاقات ولاء لعملائها الدائمين، فيمكنك أيضًا استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك لإنشاء برامج ولاء متنوعة تضمن لك الاحتفاظ بقاعدة عملائك، ويمكن للعميل أن يصبح معجباً بعلامتك التجارية ومتحمساً لها ويبدأ في التوصية بها للأصدقاء.

 

7- تحسين خدمة العملاء:

جمع البيانات في CRM شيء، واستخدام هذه البيانات لخدمة العملاء شيء آخر، باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة يمكنك تحقيق مستوى عالٍ من رضا العملاء من خلال تقديم الخدمات لهم في الوقت الفعلي، وأحد المميزات التي يمكنك استخدامها هي دردشة الدعم.

 

8- دخل إضافي:

بفضل تطبيق الهاتف المحمول لا تزيد مبيعاتك وقاعدة عملائك فحسب، بل يمكنك أيضًا الحصول على دخل سلبي لا يلزم أي استثمار إضافي، وستكسب مع تزايد شعبية تطبيقك، وقناة الإيرادات هذه تأتى من وضع إعلانات داخل التطبيق.

 

9- البقاء في صدارة المنافسة:

يجب أن تفهم أنه قريبًا سيكون لدى معظم الشركات -بما في ذلك منافسيك- تطبيق للهاتف المحمول، ومع ذلك إذا بدأت العمل على تطبيق للهاتف المحمول مبكرا قبل المنافسين، فستتمتع بميزة إضافية عنهم.

 

10- زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

يمكن أن يزيد التطبيق الجيد للجوّال من جاذبية العلامة التجارية، بينما التطبيق السيئ هو عكس ذلك، اجعل التطبيق أكثر إثارة من خلال إضافة ميزات جديدة، فكلما زاد عدد المستخدمين الذين يستخدمون تطبيقك، زادت احتمالية إجرائهم لعملية شراء.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author