تخلصي من تساقط الشعر بهذه الوصفات المضمونة

لطالما كان الشعر رمزا من رموز الجمال و الأنوثة. فالمرأة تبحث دائما عن كيفية الاعتناء به و معالجة مشاكله. و من بين المشاكل الأكثر شيوعا, التي تواجه المرأة في مراحل مختلفة في حياتها, نجد تساقط الشعر. 

 في هذا المقال سنعرض لكي وصفات طبيعية آمنة للتخلص من هذا المشكل. 

الذي يجب معرفته قبل كل شيء هو أن سبب تساقط الشعر ليس ثايتا فهو يتغير من شخص لآخر فهناك أسباب صحية نذكر منها نقص الفيتامينات و الأملاح المعادنية في الجسم أهمها الحديد, الزنك, ب3, البيوتين و فتامين س. أيضا تغير الهرمونات مثل الذي يحصل مع المرأة أثناء الحمل و بعد الولادة, مشاكل في الغدة الدرقية... بالإضافة إلى الأسباب الصحية توجد أسباب أخرى تؤثر على الشعر وهي الأسباب النفسية مثل الإكتئاب, القلق المفرط و الأسباب الوراثية وعوامل خارجية كتغير الفصول, قلة شرب الماء, التقدم في السن, استخدام الحرارة على الشعر بشكل مفرط, استعمال الصبغات الكميائية الغير آمنة... 

فإذا كان شعرك يتساقط بفعل عوامل خارجية فإلكي أربع وصفات طبيعية آمنة, حسب وصف الدكتور الصيدلاني و التداوي بالأعشاب عماد ميزاب, تحضرينها بنفسك في المنزل بمواد طبيعية متوفرة تفيد و تغدي شعرك و توقف التساقط.

 

  • وصفة للشعر المتساقط بسبب الصبغات الكميائية   

             ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو 

             ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو

             ملعقة كبيرة من زيت الصوجا

نخلط المكونات مع بعض جيدا و بهذا نكون حصلنا على سيروم للشعر. أما بالنسبة لطريقة الاستعمال فيوضع على الشعر كل ليلة لمدة شهر دون استعمال أي وصفة أخرى.

 

  • وصفة لتكثيف الشعر:

            ملعقتين كبيرتين من زيت الحبة السوداء

            ملعقة كبيرتين من زيت رشيم القمح

            ملعقة كبيرة من زيت البابونج

نخلط المكونات مع بعض للحصول على سيروم للشعر و يوضع كل ليلة على الفروة. نستمر على هذه الوصفة إلى غاية الحصول على النتيجة المرادة.

 

  • وصفة ماسك للشعر:

            ملعقة كبيرة من الحبة السوداء (مطحون) 

            ملعقة كبيرة من الخروب (مطحون) 

            ملعقة كبيرة من الكامون (مطحون) 

            كأس صغير من زيت الزيتون

نأخذ المكونات مع بعض و نضعهم على النار. عند بلوغ درجة الغليان نترك الخليط خارج النار لمدة سبع ساعات و بعدها نقوم بتصفيته. بالنسبة لاستعمال الوصفة فيكون تطبيقها على الفروة لمدة ساعة مرتين في الأسبوع.

 

  • وصفة سيروم الشعر:

            ملعقة كبيرة من زيت الخزامى 

            ملعقة كبيرة من زيت الأرز 

نخلط المكونين للحصول على سيروم و نستعمله كل ليلة على فروة الشعر. 

فإذا كان الشعر يتساقط بفعل عوامل خارجية فهذه الوصفات الطبيعية ستعطي أكلها بعد فترة من الالتزام بها, حسب الأطباء  ثلاثة أشهر. أما إذا كان الأمر يرجع إلى عوامل داخلية فهنا يجب مراجعة طبية. 

دام شعرك جميلا 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author