( حقائق طريفة عن شخصية الرجل والمرأة )

 

(حقائق طريفة وممتعة عن شخصيات الرجال والنساء)

 

 

معلومات عن النساء والرجال

 

 

1- المرأة تحب الضحك والمرح: تحب النساء الضحك والمرح أكثر من الرجال ، والأبحاث تؤكد ذلك ، وجد باحثون في جامعة ستانفورد أن لدىالنساء حس دعابة أعلى بنسبة 50٪ من الرجال. وأثناء الدراسة ، قدم الباحثون لكل من الرجال والنساء صورًا مضحكة لاختبار استجاباتهم، أثناء مراقبة نشاط الدماغ بالتصوير بالرنين المغناطيسي ، واتضح أن النساء يستجيبن بشكل أسرع للضحك والسعادة ، بينما استجابالرجال أقل نشاطًا وبطيئًا. يعبر. "المرأة ليست غاضبة".

 

 

2- قيادة النساء أفضل من الرجال: بشكل صادم ، أثبتت الدراسات أن النساء تقود السيارة بشكل أفضل من الرجال ، فالرجال لديهممعدلات اصطدام أعلى من الرجال من حيث السرعة والوقوف عند طلب اتجاهات الشارع ، وذلك بسبب مخاوف النساء ، اجعلهن يقودن بحذرأكبر. . "امرأة ، امرأة ، القيادة بشكل جيد"

 

 

 

3- الرجل يقف أمام المرآة عدد مرات أكثر من المرأة: بالطبع تحتاج المرأة وقتا أطول أمام المرأة، وقد أوضحت الدراسات أن السيدات يقضيننحو عامين من أعمارهن أمام المرآة، مقارنة بستة شهور فقط بالنسبة للرجال، وهو أمر طبيعي بسبب تفاصيل ملابس النساء واهتمامهنبمظهرهن الخارجي بشكل كبير، لكن الجدير بالذكر أن الدراسات أكدت أيضا أن الرجل ينظر للمرأة عدد مرات أكثر من المرأة، ففي الوقتالذي ينظر فيه الرجل 23 مرة في المرأة خلال اليوم في المتوسط بحسب الدراسات، تنظر المرأة للمرأة 16 مرة فقط، كما تشير الدراسة إلى أنالمرأة تنظر للمرأة للتحقق من ملابسها أو مكياجها ومظهرها بصفة عامة، بينما ينظر الرجل للمرأة إعجابا بنفسه.

 

 

٤- المرأة عاطفية أكثر من الرجل: النساء عاطفيات، وذلك يعود لطبيعتهن سواء بسبب الهرمونات أو تشريح المخ الذي أثبت أن المرأة تعبر عنمشاعرها بصورة أكبر من الرجل، وتتأثر سريعًا وبشكل كبير بالتغيرات المحيطة، وهو ما يفسر لما تتغير حالة الزوجة بشكل كبير بكلماتبسيطة من الزوج سواء للأفضل أو للأسوأ

 

 

5- الرجل لا يهتم بوزنه: في الوقت الذي تتأثر فيه السيدات بشكل كبير عند زيادة أوزانهن، ولو بعض الكيلوجرامات القليلة ويشعرن بقلة الثقةفي النفس، فإن الموضوع يختلف تماما بالنسبة للرجال، حيث أثبتت الدراسات أن الرجل البدين أكثر سعادة من الرفيع أو الرشيق، وأكثرتصالحا مع نفسه، وغالبا لا يسعى لإنقاص الوزن وليس لديه هوس بالوزن الزائد مثل المرأة البدينة.

 

 

6- الرجل لا يسمع حقا: يشكو معظم السيدات من أن الرجال لا يستمعون لهن، والحقيقة أن الدراسات أكدت أن مخ الرجل يختلف عن مخالمرأة فيما يخص الاستجابة للأصوات، وأن مناطق مختلفة في مخ الرجل يتم تنشيطها عند الاستماع لصوت المرأة عن تلك التي تنشط عندالاستماع لرجل مثله، والسبب في ذلك يعود للترددات الكثيرة في صوت النساء، ما يجعل الرجل يعجز عن تمييز هذه الترددات وفك رموز ماتقول المرأة، لذا في المرة المقبلة لا تلومي زوجك عندما لا يستمع لك وتحدثي بهدوء وبعبارات بسيطة وحاولي توصيل وجهة نظرك بطريقةمباشرة وجمل قصيرة

 

 

7- الرجل يتحدث أكثر من المرأة: في دراسة صادمة لعديد من الرجال، وجد أن المرأة تتحدث أقل من الرجل وهو ما ينفي المعتقد السائد أن"النساء ثرثارات" حيث أكدت الدراسة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا واستهدفت المقارنة بين الجنسين من حيث معدل الكلام والثرثرة، أنهحينما يتعلق الأمر بالعمل واتخاذ القرارات، فإن الرجال يتحدثون بمعدل أكبر بكثير من النساء، في حين أن النساء يتحدثن بشكل أكبر فيمايخص المنزل والأولاد والمشاعر، وأن المعدل النهائي للحديث أكبر في الرجال.

 

 

۸- ذاكرة الرجل أضعف من المرأة: لا تتعجبي في كل مرة ينسي زوجك مفاتيحه أو تغضبي حين ينسى عيد زواجكما، فالتركيب التشريحيلمخ المرأة يجعلها تتذكر التفاصيل والأشياء بشكل أكبر بكثير من الرجل، كما أن الذاكرة البصرية للمرأة أفضل من الرجل وتستطيع ربطالأماكن والاتجاهات بتفاصيل بسيطة لا يلاحظها الرجل في الأساس

 

 

9- الرجل أكثر عدائية عن المرأة: والسبب في ذلك يعود للهرمونات حيث يفرز الجسم هرمون الأوكسيتوسين لدى المرأة والرجل في أوقاتالتوتر، ولكن هرمون الإستروجين في المرأة يساعد على تهدئتها في أثناء أوقات التوتر، بينما يعمل التستوستيرون مع الأوكسيتوسين علىجعل الرجل أكثر عدائية وانفعالا في أوقات التوتر.

 

 

10- الرجل يخزن الدهون في البطن بشكل أكبر من المرأة: لا داع للتعجب لماذا يمتلك الرجال "كرشا" أو بطنا كبيرا بمعدل أكبر من النساء،فبالرغم من أن جسم المرأة يخزن الدهون بشكل أكبر من الرجل، فإنها تكون موزعة في أماكن متعددة في الجسم مثل الفخذين، والأرداف،والذراعين، وأسفل البطن، بينما يميل جسم الرجل لتخزين الدهون بشكل كبير في منطقة البطن .

 

 

11- الرجل لا يستطيع تمييز الألوان بشكل كبير: لا تغضبي عندما تسألين زوجك المرة المقبلة إذا ما كان لون حقيبتك ملائما للون فستانك ولايجيب، فقد أشارت الدراسات إلى أن مخ الرجل لا يستطيع تمييز العديد من الألوان، والسبب في ذلك يعود غالبا للهرمونات الذكورية التيتؤثر على تطور القشرة البصرية، وتجعل الرجل لا يستطيع التفرقة بين العديد من الألوان.

 

 

 

العديد من المعلومات عن المرأة والرجل التي توارثناها خاطئة، ما أكدته الدراسات، والحقيقة أنه لا يمكن تعميم صفات محددة على جنسبعينه، ولا يمكن القول إن السيدات تحب الدراما والنكد أو أن الرجل بصفة عامة يقود أفضل من المرأة، وفي النهاية، للرجل صفات شخصية وللمرأة صفات أخرى وكلاهما يكمل الآخر.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
فبراير ١٨, ٢٠٢١, ٣:٠٩ ص - Aya albeer
أكتوبر ٣, ٢٠٢٠, ١:٥٥ ص - Omar Alnaser
سبتمبر ٢٩, ٢٠٢٠, ٤:٢٢ ص - Omar Alnaser
سبتمبر ٢٤, ٢٠٢٠, ١٢:٤٤ م - سميحة خليف
سبتمبر ٢٤, ٢٠٢٠, ٣:١٨ ص - افنان الحاج
About Author