ما بين الحقيقة والخيال

 

بالرغم من أننا نعيش في القرن الواحد والعشرين للميلاد إلا أنه يوجد العديد من الدول حول العالم تحتوي عددًا من القبائل التي تطبق الطقوس والعادات الغريبة مثل القبائل التي تعيش في القارة الأفريقية نتيجة عدم اختلاطهم بالمجتمع المتمدن وانعزالهم عن التكنولوجيا وأدواتها.

طقس الموت

تقوم قبيلة السوكو التي تعيش في الجهة الجنوبية الغربية من جمهورية الكونغو الديمقراطية بوضع القرابين والهدايا عند موت فرد مهم في القبيلة أو من كبار السن، وأيضًا تتم الجنازة في الغابة بمكان خالي والنساء تمنع من حضورها، أما شعب التشيوا الذي يعيش في ملاوي يأخذون جثة الميت إلى الغابة ليقطعون حلقه والبدء بإسالة المياه النظيفة بداخله من أجل تطهير الجسد وتنظيفه عن طريق الضغط على معدته حتى يصل الماء.

 

طقس القفز على الثيران

تجبر قبيلة هامر التي تعيش في إثيوبيا أطفالها عند الوصول سن البلوغ الركض فوق الثيران المختلفة في أحاجمها من أجل تحولهم إلى رجال، ويكونوا الأطفال عراة بشكل كامل، وتكرر عملية القفر على الثيران أكثر من مرة.

 

طقس البصق يعد بركة

تبصق قبيلة ماساي التي تعيش ما بين الجهة الشرقية في تنزانيا ومقاطعة ناروك الواقعة في الجهة الغربية من كينيا على الأطفال حديثي الولادة من أجل إبعاد الشر عن الطفل، كما أنهم يبصقون على كفة أيديهم قبل السلام على كبار السن لاعتقادهم أنه يستحق التوقير.

 

طقس عيش الزوجة في بيت منفصل

تعيش كل زوجة من قبيلة جيو التي تعيش في ساحل العاج في منزل صغير خاص مع أولادها التي لا يسمح لهم العيش مع آبائهم، وتقوم الأم يتربية الأولاد وتهيئتهم إلى الزواج، وتقوم الزوجة والأولاد بزيارة زوجها في بيته الخاص من وقت إلى آخر.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
فبراير ١٨, ٢٠٢١, ٣:٠٩ ص - Aya albeer
أكتوبر ٣, ٢٠٢٠, ١:٥٥ ص - Omar Alnaser
سبتمبر ٢٩, ٢٠٢٠, ٤:٢٢ ص - Omar Alnaser
سبتمبر ٢٤, ٢٠٢٠, ١٢:٤٤ م - سميحة خليف
سبتمبر ٢٤, ٢٠٢٠, ٣:١٨ ص - افنان الحاج
About Author