بين الخيال والواقع ، حقيقة بعض المسلسلات الكرتونيه القديمه

قصص حقيقيه وراء مسلسلات كرتونية

شهدت طفولتنا العديد من المسلسلات والافلام الكرتونيه الجميله التي احببناها واعتدنا عليها ولكنها في الحقيقه تعود لقصص واقعية لأشخاص حقيقيون اليك بعض هذه المسلسلات ..

1- زورو

هو البطل المقنع الخارج عن القانون كانت بداية ظهوره عام 1919 في عدد من القصص والأفلام، ولكن من المثير للدهشة ان هذه الشخصية مستلهمة من شخصية حقيقية بالفعل تعود لرجل يسمى "يواكين موريتا" المعروف أيضاً باسم روبن هود المكسيكي كان يعمل بأحد المناجم في كالفورنيا وبعد أن قام بعض عمال المناجم الأميركان بمهاجمته وقتل عائلته، قام بتأسيس عصابة من الرجال ليثأر ممن قتلوا عائلته واغتصبوا زوجته، وبالفعل حقق ثأره ولكن تم قتله وبعدها بفترة قليلة بدأت اسطورته تنتشر كبطل شعبي بين الناس.

‏2- مسلسل سالي

سالي فتاة من أب هندي وأم فرنسية واسمها الحقيقي "سارا كويو" قام والدها بتسجيلها في مدرسة داخليه لتعليمها وتعرفت على العديد من الاصدقاء وكانت محبوبه من قبل الجميع بعد ذلك
والدها توفي وورثت عنه ثروة كبيرة تكفي لسداد ديون دوله!
إلا أن المحامي أخبرها أن والدها قد أعلن إفلاسه ، مما جعل مديرة المدرسة(الانسه منشن) تستخدمها كخادمة لطالبات المدرسة..
‏وبعدها بفترة طويلة عثرت على صديق والدها الذي كان أيضا يبحث عنها وأخبرها بالحقيقة فأخذت مالها وعاشت بقية حياتها معه.

3- مسلسل سلام دانك

بطل المسلسل Sakuragi Hanamichi وهو طالب في المرحلة الثانوية ولد عام 1968 عُرف بشراسته وقوته الجسدية وانفعاله السريع. توفيت والدته وهو صغير ، تعرض لمضايقات كثيرة من زملائه لقصر قامته مما جعله يستخدم العنف لحل مشاكله اليوميه..
‏عندما بلغ الـ18 من عمره أصبح طويل القامة مما أهَلهُ ليصبح لاعب كرة سلة الا انه لم يُلقي لها اي اهتمال،لكن بسبب أن جميع الفتيات آن ذاك يعشقن لاعبي كرة السلة اضطر Sakuragi للانضمام الى فريق كرة سلة بتشجيع من حبيبته واشتهر بعد ذلك .

4- مسلسل لحن الحياة

الانسة صفاء واسمها الحقيقي  Maria
فتاة يتيمة إلتحقت بالعمل في بيت السيد ربيع كمربية لأطفاله السبعة، تعرضت في البداية للمضايقات من الأطفال ومن مديرة البيت ثم استطاعت أن تكسب قلوب الجميع بسبب رقة قلبها..
الى ان قرر السيد ربيع "Georg Trapp" ان يتزوجها..
‏اشتهرت العائلة بالغناء وبدأت بالتوسع والانتشار حتى وصلت للعالمية. و قاموا برحلات طويلة لعدد كثير من الدول استمرت من سنة 1940 الى سنة 1955.

5- مسلسل" باباي"

استوحيت شخصية باباي من شخصية حقيقية، وهو "فرانك فيجل" عاش في الفترة(١٨٦٨-١٩٤٧). كان يدخن الغليون مثل شخصيته في المسلسل و كان يعمل بحارا وكان قوي البنية ويتحدث ويتصرف مثل الشخصية الكرتونية وكان يحب الاطفال بشكل بشكل كبير ويعتبر قدوة حسنة لهم مثل الشخصية الكرتونية تماما.

6- مسلسل النمر المقنع

يتحدث النمر المقنع عن المصارع الياباني القديم "ساتورو سايما" الملقب ب tiger mask
وتم انتاج الانمي في العام ١٩٨٢ وكان للانمي شعبية ونجاح وشهرة كبيرة جدا عربيا وعالميا.

هذه كانت ابرز القصص الواقعية وراء هذه المسلسلات الكرتونية
اتمنى انها قد نالت اعجابكم .









Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٣, ٢٠٢٢, ٣:٥٥ ص - Mohamed
مارس ١٨, ٢٠٢٢, ٣:٣٢ م - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١٠:٥٣ م - مريم حسن
يناير ١٦, ٢٠٢٢, ٢:٤٥ ص - Hajer
ديسمبر ٤, ٢٠٢١, ١١:٤٣ ص - timaa alshogran
ديسمبر ٤, ٢٠٢١, ١٠:٤٨ ص - timaa alshogran
About Author