حين نحب

حين نحب.. ننسى انفسنا همومنا والمنا، تنسانا الجاذبية وتسمح لنا بالتحليق كيفما اردنا.. نحلق من رقعة الى اخرى وكأن الارض لاتحمل غيرنا، والسماء منحتنا فضائها، نحلق بأجنحة الحب ونرقص فرحين، ننسى اليوم والتاريخ والوقت، دقائقنا ساعات وساعاتنا ايام، الحب شيء جميل ورقيق، لكن ألمه يبدأ حين تسقط من سمائه فجأه، حين تقص الحياة اجنحتك، لتتفاجئ بأن كل ماحلقت به اكثر وارتفعت كلما كان السقوط اقوى، وهي الخيبة، الخيبة كلمة صغيرة وغريبة ولكنها ثقيلة على قلوبنا، لاتأتي الخيبة دائما ممن نحبهم احيانا من ظروف الحياة، والاكثر المنا ان تكون الخيبة خيبة الوقت والزمن، لانه حين ياتي الحب يحجب تفكيرك كليا عما يدور حولك، فتنسى الزمن والوقت، ليخبرك بعدها انك احببت في زمن و وقت خاطئ، حين تحب تنسى التفاصيل والعيوب، ليأتي الاخرين ويكشفوا عيوب هذا الحب واخطائه.

من يحب لايرى عيوب الآخر، بل يرى عيوبه جميلة، ويبرر اخطائه.

وحين يدخل الحزن على الحب يهدمه ويلوع قلوبنا، وندخل في مرحلة لم تكن ضمن مخططاتنا حين بدأنا الحب، مرحلة صعبة مليئة بالحزن بالتفاصيل والذكريات، وحين تسرد الذكريات نفسها لا يمنع توقفها احد، ترافقها جميع المشاعر، الحزن، الغضب، الفرح، الشوق، فهي تمنعك من نسيان هذا الحب.

احيانا، تكون الخيبة مفتاح قوتك، تمنحك دروسا في القوة، لتتعافى منها وتخرج شخصا قويا يفكر بإتزان، لا يقع في شباك الحب بسهولة بل عن تفكير منطقي، ان لا تبادر وحدك، لا تحب وحدك، لا تضحي وحدك، لا تمنح ثقتك بسهولة، هذه الدروس لايكتسبها الانسان الا بعد ان يقع في خيبة
لا تجعل أملك بالناس كبير على مقدار الامل ستكون الخيبة، ولاتسيء الظن دائما، فأحيانا عند خوفنا من الشيء سيمنعنا من رؤية الاشياء بالشكل السليم.



Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٨ ص - jimina
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٥ ص - شهد بركات
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Amani
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٨ م - soha
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٠٠ ص - Zm23138244
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ١:٥٩ ص - Kawthar hasan
About Author

كاتبة