رجعت الشتوية..🖤

حب وشتاء.. كلمتان تعبران عن السعادة التي تغمرنا في وقت ما من حياتنا، حب يحتل حياتنا بلا سابق إنذار، وشتاء يحيينا ويحيي قلوبنا من جديد بعد خريف مجحف سرق منا أجمل لحظات عاشتها قلوبنا يوما...

أتساءل دوما لماذا يرتبط الحب ارتباطا وثيقا بالشتاء؟! لماذا يجعلنا الشتاء مشتتين دائما ولماذا يجعل قلوبنا أكثر هشاشة وحاجة للبوح بكل ما يعتمل بداخلها من شعور وإحساس مخبئ بقلوبنا طيلة 3 فصول وأكثر لنبوح به أخيرا في موسم ماطر ربما يمطر على قلوبنا فرحا وربما يمطر تعاسة وألما!

ها هو الشتاء يقبل من جديد.. فنجان القهوة ينتظر عند حافة النافذة المطلة على الشوارع الممتلئة بفيض المطر، ما أجمله من مشهد يخطف القلوب! ذاك الصباح الباكر المعطر برائحة التراب الممزوج بقطرات المطر وصوت فيروز يزيده شاعرية وحنينا لغائبين رحلوا عنا ولم يرحلوا منا!

بيت صغير بكندا وحده صوتي والصدى

لا فيه اصحاب ولا جيران القمر سهران

بفكّر فيك وبشتقلك بحزن  وبستفقدلك

على باب بيتي الصغير بكندا

بشعل النار بنطر ترجع حبيبي

تبقى حدّي وما تتركني غريبي..

بيت صغير بكندا ما بدّي يزورو حدا

الا  الي قلبي اختارو وقلّو اسرارو

 

تلك فيروز وكلماتها المفعمة بفيض الحنين والألم تملأ أجواء هذا الصباح الماطر.. ليتك تعلمي يا فيروز كم تبكينا كلمات اغنياتك، فتصّبحينا انت على ماضينا الجميل وعلى حب يسكن أعماقنا فنبتدأ يومنا بذكرياته ونبث له بداخلنا احساس الشوق لعلنا بذلك نستحضره صورة أمامنا لنروي شوق العالم الذي يستوطن أعماقنا له، كم هي متعبة مشاعر الحنين!

بيت صغير بكندا.. ذاك البيت كان حلمنا المنتظر ولكنني لم اكن أحلم به بكندا ، كان الحلم فقط أن نكون معا فأي مكان سيجمعني بك سيكون جنة حياتي يكفي أن تملأه انت بحضورك وعيناك ..أما الآن أصبحت أحلم بالذهاب لكندا كي أتخلص من أوجاع ذاكرتي ، ارغب وبشدة الذهاب الى ابعد نقطة في العالم لعلني أستطيع تجاوزك وتجاوز وجعي..

#خاطرة_المطر

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٨ ص - jimina
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٥ ص - شهد بركات
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Amani
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٨ م - soha
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٠٠ ص - Zm23138244
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ١:٥٩ ص - Kawthar hasan
About Author
K.A
K.A