شركة مايكروسوفت

 

شركة مايكروسوفت

 

هي شركة تكنولوجيات أسسها بيل غيتس وبول ألين عام 1975م في الولايات المُتحدة الأمريكية، وتقع الشركة تحديدًا في ريدموند واشنطن وتضم مكاتب وشركات فرعية في كافة أنحاء العالم، وهي أكبر شركة برمجيات في العالم تمتاز بخدماتها الواسعة والمتعددة وتطوير الأجهزة، ومن أهم البرامج والخدمات التي تُقدّمها ما يلي:

 

1-   البرمجيات المُختلفة مثل:

·       نظام التشغيل ويندوز لأجهزة الكمبيوتر المنزلية والمكتبية والمحمولة.

·       برامج الأوفيس مثل الوورد والأكسس والإكسل.

·       برامج البريد الالكتروني.

·       برنامج تطوير البرمجيات وبناء التطبيقات.

·       برامج سكايب لعقد المؤتمرات، وهالو الذي يُقدّم سلسة ألعاب فيديو.

 

2-   المعدّات الملموسة مثل:

·       النظارات الذكية لألعاب مُحاكات الواقع.

·       وحدات الإدخال والإخراج منها: لوحات المفاتيح والماوس والطابعات.

·       الأقراص المرنة ووحدات التخزين.

 

3-   الخدمات الالكترونية مثل:

·       محركات البحث والويب ومتصفح الانترنت.

·       التخزين على الدرايف الخاص بالجهاز.

·       نظم الحوسبة وإضافة البيانات ونشر التطبيقات.  [1]

 

 

أفضل كمبيوتر مايكروسوف

 

تمتاز أجهزة الكمبيوتر بتعدد خصائصها وأنواعها، وعند اقتناء الكمبيوتر يجب تحديد الهدف المُراد استخدام الحاسوب به لمعرفة المواصفات المطلوبة، ومن أهم النقاط التي يُنظر فيها الحجم والدقّة ودعم الفيديوهات، ثم اختيار المُعالج المُناسب ذو القوّة والسركة الأكبر وهما نوعان: Amd الذي يمتاز بالميزانية الجيدة والكفاءة، والإنتثل الذي يشتهر بأداءه العالي، كما يتم اختيار الرام بحث أن لا تقل عن 8 جيجا بايت أو 16 جيجا بايت للعمل بشكل أفضل، ومن أفضل الأجهزة وفقًا لاستخدامها ما يلي:

·       جهاز Alien ware Aurora R9 لتصميم الرسومات وعرض الفيديو والألعاب، ويمتاز هذا الجهاز المكتبي باحتوائه على وحدة المعالجة المركزية وتردد تشغيل بسرعة 5 جيجا هيرتز وذاكرة سول عشوائي 64 جاجا بايت.

·       جهاز Surface Studio الذي يُناسب المهندسين المعماريين الذين يعتمدون بعملهم على شاشة اللمس، ويمتاز بالتحسينات الداخلية وبطاقات الرسومات المُحسّنة ومحركات الأقراص الصلبة السريعة، كما يمتاز بضخامة شاشته وسطوعه ونسبة تباينه المُرتفع.

·       جهاز Dell G5 الذي يُوفّر أداءًا عاليًا للألعاب بكافة امتيازاته، فهو يتميز بالإصدار العالي للواقع الافتراضي لبدء التشغيل وتجربة ألعاب الواقع الافتراضي، كما يضم منافذ عديدة لمحركات الأقراص ومبرّد هواء بقوّة 95 واط للحفاظ على درجة حرارة الجهاز، كما أنه تصميمه الصغير يُعتبر جيدًا للمكاتب وغُرف الألعاب صغيرة المساحة.

·       جهاز  Lenovo Yoga A940 مُتعدد الإمكانيات وشاشة نحيفة فائقة الدقّة تعمل باللمس تتضمن قلمًا ولوحة مفاتيح بالحجم الكامل وماوس، كما يُعتبر مناسبًا للألعاب وعرض الأفلام، ويُقدّم أداء رائع وقدرة تخزينية مُرتفعة.

·        جهاز إيسر سباير Z3 هو جهاز مُخصص للتنقّل إذ يمتاز بمرونته وعُمر بطاريته، لكنه محدود الإمكانيات وذلك يؤدي لبطئ عمله، وهو مُناسب لمُشاهدة الأفلام وتصفّح الويب والاستخدام المشترك.

·       جهاز Dell Inspiron 22 3000 للاستخدام المنزلي وهو جهاز مُتعدد الإمكانيات يُشغل مساحة مكتب ويمتاز ببرامج تحسين جودة الصوت والفيديو. [2]

 

أفضل شركات الكمبيوتر حول العالم

 

يضم العالم الكثير من شركات تصنيع الكمبيوترات والأجهزة الذكية والتي تتنافس في تقديم الأفضل وتستمر في تطوّرها، وفي ما يلي عدد من أفضل الشركات:

·       شركة أبل: أُسست عام 1976م على يد ستيف جوبز وستيف وزنياك وجيرالد واين في كوبرتينو كاليفورنيا، ومن منتجاتها أجهزة الكمبيوتر الشخصية والآي باد والهواتف والساعات.

·       شركة سامسونج: مقرّها في كوريا الجنوبية وهي واحدة من أنجح شركات التكنولوجيا في العالم، منذ أول جهاز قدّمته بنظام أندرويد كما أصبحت تُنتج أجهزة التلفاز والهواتف الذكية متعددة الأشكال والإصدارات.

·       شركة IBM: تأسست في نيويورك عام 1911م وبدأت بتصنيع آلة جدولة البطاقات، ثم صنّعت أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

·       مجموعة فوكسكون: هي شركة تصنيع عقود الكترونيات تقع في توتشينغ تايوان، وهي من أكبر شركات تصنيع المقاولات الالكترونية.

·       شركة HP: تقع في كاليفورنيا وتُنتج أجهزة كمبيوترات وطابعات وخوادم الشبكات.

·       شركة لينوفو: تقع في بكين الصين وتُصنّع الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة والكمبيوترات وأجهزة التخزين وبرامج إدارة المعلومات وأجهزة التلفاز الحديثة.

·       شركة فوجيستو: هي ثاني أقدم شركة تكنولوجية تأسست عام 1935م، وتقع في طوكيو اليابان، وتُنتج الشركة أجهزة الكمبيوتر والهواتف والماسحات الضوئية والطابعات وحلول الشبكات البصرية. [3]

 

 

المراجع:

[1] techterms.com

[2] www.lifewire.com

[3] www.investopedia.com

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author