طريق النور


كنت دائما اشعر بالحزن على نفسي،وكنت احس بالاحباط عندما كنت اقارن نفسي بصديقاتي اللواتي كن ايسر مني حالا،كم كانت حياتي مليئة بالكفاح والعمل الشاق مقارنة مع باقي صديقاتي ،كنت أواصل الليل بالنهار لاحصل على ما اريد.
لقد علقت في شبكة من السلبية وكنت بحاجة إلى شخص أو شيء لمساعدتي على الهروب.
جلست  يوما ما مع زميلتي في العمل وبدأنا الحديث عنصعوبات الحياة.
ما قالته لي زميلتي كان مزعجا ومحبطا نوعا ما ،ولكن كان  له تأثير عميق على مستقبلي ؛فقد تعلمت منه درسا بالغ الاهمية.
قالت لي زميلتي: "انت انسانة محبطة وسلبية وتبدين كأنك تحملين العالم على اكتافك ،كم يزعجني حزنك الدائم، وتشاؤمك من الحياة،كنت مثلك دائما مكتئبة وقد نصحني قريب لي نصيحة غيرت الكثيرفي حياتي".
قال لي قريبي  :"عندما تشعرين بالإحباط او الاكتئاب اقرأي الصحيفة، او شاهدي نشرة الاخبار ستدركين حينها انك واحدة من اسعد الناس على هذه الارض".
قالت زميلتي : "لم اكن يوما قارئة للصحف ولا مشاهدة دائمة لنشرة الاخبار؛ ولكن قررت ان ابدأ.وكم كان لهذه النصيحة تأثير ايجابي على حياتي ."
قلت لها:"وانا ايضا قررت ان ابدأ."
كانت النصيحة صحيحة تمامًا ،وثمينة جدا ،فقد كانت الأخبار من جميع أنحاء العالم وحتى بلدي صادمة للغاية؛فكم من فاقد،وكم من مريض، وكم من معذب في هذه الارض. أدركت أن المخاوف التي كانت لدي كانت في الواقع تافهة للغاية،ولا تستحق كل هذا الاهتمام.
وانطلقت احدث التغيير الايجابي في حياتي.وبدأت احس بالسعادة التي يفتقدها الكثير من الناس في انحاء هذا العالم ،وأنني كنت في نعمة لم اكن اشعر بها  ،وبدأت انظر الى الجانب المشرق من الحياة.

Mariam 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author