فخر العرب: اللاعب محمد صلاح

اللاعب محمد صلاح

من خريج معهد لاسلكى إلى العالمية.

صلاح لاعب كرة قدم مصرى ودولى يلعب فى فريق ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر لكرة القدم وأحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة ،الشهير بعدة ألقاب منها "فخر العرب، مو صلاح، أبو مكة".

ولد صلاح بنجريج فى مصر وبدأ مسيرته فى صفوف الناشئين فى نادى المقاولون العرب حتى صعد إلى الفريق الأول ثم اتجه إلى الاحتراف فى أوروبا وكانت بدايته مع نادى بازل السويسرى وتشيلسى الإنجليزى حتى وصل إلى ليفربول الإنجليزى.

عاش محمد صلاح ظروف مادية صعبة وهى السبب الذى منعه من الإلتحاق بجامعة كبيرة وفضل الإلتحاق بمعهد اللاسلكى. ولكن هذه الظروف لم تمنعه من السعى وراء حلمه ،فقد كان يغادر مدرسته مبكرل للسفر من أجل التمرين. لم يكن يحضر سوى ساعتين  من السابعة صباحا وحتى التاسعة صباحا ومن ثم يذهب إلى التمرين. يصل فى الثانية ليبدأ التدريب فى الثالثة وينتهى فى السادسة ومن ثم يعود إلى منزله فى العاشرة مساء. وهكذا على مدار خمسة أيام أسبوعيا وخلال رحلته إلى النادى كان يستقل ثلاث أوربع حافلات وأحيانا خمسة للوصول إلى النادى وكانت رحلة العودة على هذا المنوال.

تزوج صلاح سريعا من زميلته بالمدرسة (ماجى محمد)  والهدف من ذلك أنه كان يريد الإستقرار المبكر ،وخوفه من تردد شائعات عن علاقة بينه وبين أى فتاة أوروبية أثناء احترافه فى بازل السويسرى.

حصد محمد العديد من الجوائز العالمية وأبرزها جائزة أفضل لاعب أفريقى خلال عام ٢٠١٧ ، وجائزة بوشكاش ،وجائزة الحذاء الذهبى فى الدورى الإنجليزى الممتاز... وغيرها من الجوائز.

 

صلاح على الرغم من ظروفه الصعبة إلا أنه لم يستسلم ولم يرضى بالموجود. سعى وراء أحلامه وحط بصمته مش بس فى بلده ،لا ده فى العالم كله.

خليك زى فخر العرب ليك بصمة. ابعتلنا قصتك وشجع غيرك ،خليك أنت الأمل.

#نماذج_مشرفة.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٣ ص - Momen
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٢ ص - صانعة السعادة
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٣٧ ص - anis
أبريل ٢٩, ٢٠٢٢, ٣:٥٠ ص - عبادة
أبريل ١٣, ٢٠٢٢, ٣:٥٥ ص - Mohamed
مارس ١٨, ٢٠٢٢, ٣:٣٢ م - Sarora Fayez
About Author