فوائد القرفه لا تعد ولا تحصى

توجد القرفة على شكل عيدان مجوفة أو قشور، وتعتبر قشور القرفة أكثر فائدة لأنها لا تحتوي على مادة الكومارين الموجودة في العيدان ،فالقرفة الأكثر فائدة هي التي يكون لونها أفتح وأقل مرارة. أهم فائدة للقرفة أنها تخفض نسبة الكولبسترول فهي تساعد في التخسيس وتسرع من عملية الهضم فلا يكون هناك مجال لتراكم الدهون.

ننصح مرضى السكري بشرب منقوع القرفة لأنها تمنع مقاومة الانسولين ،وننصح مرضى الضغط بتناول القرفة لأنها غنية بالبوتاسيوم وفقيرة بالصوديوم.

عند استخدام بودرة القرفة نأخذ ملعقة صغيرة ونضعها في كوب ونضيف الماء المغلي للحصول على الفوائد العظيمه.                     

يفضل البعض إضافة النكهات للقرفة مثلاً نقع الزنجبيل بالماء البارد يضيف للقرفه الفوائد الكثيرة، وهناك من يستخدم القرفة والعسل للتخفيف من الصداع وأيضا تناول كوب منالقرفة مضافاً إليه ملعقة من العسل يقلل من مشاكل التهابات المفاصل ومضاد للفطريات والبكتيريا.

القرفة مشهورة للمرأه النفساء لأن بعد الولادة تفقد الأم الكثير من الدم فهي بحاجة لمشروب القرفة ليعوض فقر الدم ونقص الحديد وأيضا القرفة مدرة للدم للحيض ومنشطة للمبايض وتقلل من آلام الدورة الشهرية ومعالجة لإلتهابات المسالك البولية وبالتالي تساعد في علاج العقم. 

القرفة تكافح الكوليسترول وتحارب السمنة ومنشطة للدورة الدموية لذلك تعد من أفضل المشروبات في فصل الشتاء لأنها تشعر الجسم بالدفء

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author