فوائد عسل النحل الصحية....

عسل النحل يعتبر عسل النحل من أهم المكونات الطبيعية التي تساهم في المحافظة علي صحة الإنسان نظرا لإحتوائه علي الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المختلفة ويساهم تناول عسل النحل في تعزيز جهاز المناعة والتمتع بصحة جيدة والوقاية من الامراض المختلفه.

فوائد عسل النحل:

هناك العديد من الفوائد الصحية لعسل النحل هيا بنا لنتعرف علي بعض الفوائد الصحية لعسل النحل.

1- الحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي:

يساعد العسل في علاج العديد من مشكلات الجهاز الهضمي منها حالات قرحة المعدة والإثني عشر وإرتجاع المرئ حيث انه يعمل علي تقليل الحموضة الزائدة في المعدة ويساعد ايضا في علاج عسر الهضم ومن مميزات العسل انه يتم هضمه بسهوله ولا يستغرق وقت طويل داخل المعدة مثل باقي السكريات.

2- الوقاية من نزلات البرد والسعال:

يساهم تناول عسل النحل في الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا كما انه يساعد في تهدئة السعال وإزالة البلغم ويخفف من الكحة وإلتهاب الحنجرة ويعتبر تناول العسل أفضل بكثير من تناول أدوية السعال.

3- الحفاظ علي صحة القلب:

يعمل العسل علي تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وايضا يحتوي العسل علي مضادات أكسدة تساهم في زيادة تدفق الدم إلي القلب وبالتالي الحفاظ علي صحة القلب.

4- تقوية جهاز المناعة:

يقي العسل الجسم من الفيروسات والميكروبات التي من الممكن ان يتعرض لها وبالتالي يحمي جهاز المناعة من الأمراض المختلفة كما انه يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن ويحتوي أيضا علي مضادات للأكسدة التي تساعد الجسم علي مواجهة العديد من الأمراض.

5- مصدر غني بالطاقة:

يمد العسل الجسم بالطاقة التي يحتاجها حيث انه يحتوي علي السكريات اللازمه للجسم والتي تمدة بالطاقه اللازمة علي مدار اليوم وتحافظ علي نشاط وحيوية الجسم.

6- الحفاظ علي صحة الاسنان واللثة:

يساعد العسل في الحفاظ علي صحة الاسنان من التسوس ويعمل علي تقوية الاسنان ونموها بشكل سليم ويساعد ايضا في منع إلتهابات اللثة وحمايتها.

7- يعالج الحروق والجروح:

يعمل عسل النحل علي تطهير الجروح وعلاجها والتئامها كما يساعد علي التخفيف من شدة الحروق وتهدئتها حيث انه في كثير من الاحيان يتم استخدام العسل كمرهم للحروق لما يحتوية من مكونات تساعد في تهدئة الحروق وشفائها.

8- علاج مشاكل البشرة:

يساهم العسل في علاج العديد من المشكلات التي تواجة البشرة نظرا لإحتوائة علي العديد من المعادن والفيتامينات المختلفة والمفيدة لصحة البشرة لذلك يدخل عسل النحل في تركيبة العديد من الكريمات ومستحضرات التجميل منها علي سبيل المثال الكريمات المستخدمة في الوقاية من حب الشباب والكريمات المستخدمة في ترطيب البشرة وغيرها.

9- علاج الإسهال:

يساعد العسل في قتل البكتريا والجراثيم التي توجد داخل المعدة والتي تسبب الإصابة بالإسهال وتسبب ايضا إلتهابات في المعدة ولإن العسل يحتوي علي الماء والبوتاسيوم الذي يساهم بدورة في حماية الشخص المصاب بالإسهال ويخفف من حدة الإصابة.

10- عدوي الجهاز التنفسي:

يساعد العسل علي تقوية الجهاز التنفسي وحمايتة من الالتهابات ويعمل علي تقوية الرئتين ويحارب إلتهابها ايضا ويساهم في تنشيط جهاز المناعه وبالتالي حياية الجسم من اي أمراض يمكن ان تصيبة.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author