قصة دماء على أظافر ناعمة .. "الحلقة الأولى"

تحياتى أليكم .. أقدم اليكم قصة بعنوان "دماء على أظافر ناعمة" وسأقدمها من خمس حلقات .. وتلك الحلقة الأولى

فى أحد الحارات المصرية ذات الطابع الشعبى، تستعد احد المنازل للاحتفال بحفلة أسبوع لمولود جديد، ولكنها ليست مثل اى حفلة سبوع، فهى حفلة لنجل غالية التى أنجبته بعد خمس سنوات زواج بدون أن تحمل فى طفل.

جاء بعد خمس سنوات زواج من المعاناة بحثا عن طفل، عقب زواجها من محمود صاحب احد محلات البقالة فى الحارة، والذى كان يحلم بالانجاب وكان منزعج جدا من هذا التأخير الشديد. ,ولكنه الأن أصبح ابا لمولود صغير، وقرر عمل حفلة "سبوع" كبيرة، يأتى لها كل الأقارب والأهل من الجيران فى الحارة.

يستعد الجميع للتوجه الى منزل غالية للاحتفال بهذا المولود وحضو حفلة "السبوع"، وقد حضرت نوال الأخت الصغر لغالية، رغم أنها لا تزال عروسة، الا أنها أصرت هى وزوجها مشاركة شقيقتها الصغرى تلك الفرحة الكبيرة.

وكانت نوال الأكثر سعادة بالمولود الجديد والأول لشقيقتها الكبرى غالية، لأنها كانت تعرف حجم المعاناة الذى كانت تعيشه غالية بسبب تاخر الانجاب والأزمات العديدة من زوجها محمود، وكثرة معايرتها له بسبب عدم الانجاب.

وقد كانت نوال هى من تخفف عنها دائما ولذلك كانت أكثر سعادة بالطفل الجديد نجل غالية، وكانت تملأ حفل السبوع من أوله ضحك وسعادة مع اهالى الحارة.

وجلست نوال مع غالية تذكرها بالحديث السابق لها بأنه سياتى اليوم وتنجح فى انجاب الطفل المنتظر، وبالفعل جاء اليوم ونحتفل اليوم بمجئ الطفل ابن غالية.

كما طلبت نوال من محمود زوج اختها أن ينسى ما مضى وأن يتوقف عن معايرة اختها من فترة لأخرى فقد حققت له ما كان يريده، فأجابها: ماليش بركة غير غالية.

وفى المساء كانت الحفلة الكبرى امام المنزل الذى امتلأ بأهالى الحارة والأقارب وكانت كلها رقص وغناء، وكانت نوال أكثر ما اشعلت الحفل بالرقص والسعادة، وشاركها زوجها تلك الرقصات وكان الجو فرح وسعادة.

وحرصت نوال على ان تحمل الطفل لترقص به وسط سعادة الجميع، وكانت تنظر غالية الى رقص اختها نوال بسعادة شديدة وضحك كبير.

وظلت نوال ترقص وزوجها يرقص ومحمود زوج غالية يرقص، وكانت نوال تحمل الطفل الصغير، ومن شدة الرقص تعثرت قدم نوال وسط الزحام وسقط منها الطفل على الأرض فاقدا للنطق تماما.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٣ ص - Momen
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٢ ص - صانعة السعادة
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٣٧ ص - anis
أبريل ١٣, ٢٠٢٢, ٣:٥٥ ص - Mohamed
مارس ١٨, ٢٠٢٢, ٣:٣٢ م - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١٠:٥٣ م - مريم حسن