كيف اكون واثق بنفسي

كيف أكون واثق /واثقة من نفسي 

 

 

 

 

سوف نتحدث اليوم عن الثقة بالنفس وسوف اقدم لك  خطوات لزيادة ثقتك بنفسك والتي يمكنك تطبيقها متى ما اردت الأن وحتى طيلة حياتك،الثقة بالنفس هي احد اهم العوامل التي تساعد الانسان على النجاح، كما انها دليل ومؤشر على اكتمال نضج الانسان العقلي ،وان الانسان مهما كان سنه فهو بحاجة لتعزيز ثقته بنفسه من اجل الشعور بالراحة النفسية ،كما ان الانسان الذي يثق بنفسه لا يخشى الصعاب ولا يهاب المخاطر لهذا يمكنه مواجهة الصعاب من خلال رفع قدراته لمواجهة مواقفه اليومية.

كيف أبني ثقتي بنفسي واعززها أكثر:

 

 

تخلص من جميع الأفكار السلبية الموجودة في رأسك ولا تقنع نفسك أن الذين حولك يكنون لك البغضاء والكره حيث أن الشخص الذي يستمر بالتفكير بطريقة سلبية هو شخص ضعيف لا يثق بنفسه وقدراته ويعتقد ان الكل من حوله افضل حال منه لذلك يزداد الشعور بالنقص لديه.

 

لا يولد الانسان واثقا بنفسه:

  وانما يكتسب هذه الثقة من الناس حوله لذلك اقنع نفسك ان كل الامور التي تمر بها هي بمثابة دروس لتقوية وزيادة ثقة شخصيتك كما ان الانسان كثير الخبرة يكون قوي الشخصية بالمقارنة مع الشخص الذي يسكن بعيدًا عن الناس جميعهم ولا يخالطهم، فالأختلاط ايضاً عامل مهم لكسب الثقة بالنفس.

 

(اجلس مع نفسك وتحدث لنفسك بأنك قادر على كسب الثقة بالنفس وحل المشاكل ومواجهة الخوف او اجراء مقابلة العمل او التحدث ل الأخرين)

 

حاول تجربة كل الأمور التي تهابها وتخاف منها:

  حيث ان الخوف احد اهم الاسباب لأنعدام الثقة بالنفس فعندما يقل خوفك ويتلاشى فعندها ستشعر بأنك اصبحت جريئاً وقوي وهذه نقطة مهمة ل تحقيق الثقة بالنفس.

 

توقف عن اقناع نفسك انك فاشل:

 توقف عن تحميل نفسك فوق طاقتها انما يجب عليك الانتقال والقول أني أثق بنفسي و أعتمد عليها ولا تقول انك لا تستطيع انجاز امر ما ،حيث ان الفشل عدو النجاح ولا تسمح لأحد ان يشعرك بالضعف ولا تبرر لنفسك اسباب الفشل وانما عليك ان تنهض وتبدأ من جديد لأكمال نجاحك حتى وأن تعثرت. " فمن يهب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر"

 

لا تخالط الأشخاص المحبطين لك :

 لا تخالط الاشخاص الذين يكنون العداوة لك لأنهم سيشعروك بالنقص وسيستمرون بأقناعك انك فاشل كما انهم سيستمرون بأنتقادك والبحث بزوايا حياتك لتعكير صفو حياتك.

 

اكثر من الجلوس مع الاشخاص الذين يحبونك:

 حاول ان تكثر من الجلوس مع من يحبك والعكس لأنهم سيستمرون بمدحك والثناء عليك ثم انهم سيساعدونك ان طلبت منهم أيما مساعدة  وتخبرهم بما تشعر و يدور في داخلك كما ان الانسان يشعر براحة كبيرة عند الجلوس مع من يحبوه ويحترموه والعكس صحيح .

 

انسى الماضي بكل احباطاته:

 دع الامور المحبطة والحزينة التي سببت لك جرحاً خلف ضهرك وامشي بحياتك دون ان تنضر للخلف فأن من ينضر للخلف سيتعثر اثناء مشيه.

 

هذه هي المهمة التي أصبح عليك ان تبدأ بها وهذه اجابة سؤال كيف اكون او يكون شخص واثق من نفسه ان كان أمام نفسي والكل ولا يهم ان كنت شاب او فتاة فالطريقة لتكوني مثقفة ولبقة و جريئة هي نفسها كما الشاب ،الامور السابقة ستساعدك  ولكن ينقصها اهم خطوة وهي الأرادة والعزيمة  التي ستحفزك على الاستمرار ومن يريد حل مشكلة عليه ان يحاول ويسأل ومع المحاولة تجتاز ما بدأت بهوهذا يجب ان يكون لديك مفهوم دائما.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author