مأمون وفقاعات الصابون

تعود مأمون ان يحقق نتائج جيده في مسابقه فقاعات الصابون التي تقام في مدينته كل عام،اذ طالما كانت فقاعاته كبيره، لكن لم يكن احد يعلم سر تلك الخلطه الصابونيه الغريبه التي تجعل من فقاعات مأمون قوية وكبيره الحجم.

بدأ اطفال المدينه جميعهم بالتهافت على المحال التجاريه، لشراء افضل انواع السوائل الصابونيه، حتى يستعدو للمشاركه في المسابقه، واخذ الاطفال جميعهم يستعدون من خلال التدريب المكثف، وهم يطلقون في الهواء واصواتهم تتعالى بالفرح.

كان كنان يقف بين جموع الاطفال وهو يحمل كوبه ويفكر، كيف يمكن له ان يفوز بالجائزه هذا العام ،وخاصه ان لديه خصما قويا يصعب التغلب عليه،قال كنان :لا ارى مأمونا مع اكفال المدينه، لا شك في ان لديه تركيبه خاصه هي التي تجعله يتفوق علينا في كل عام ، وعليا ان اكتشف الامر.

وصل كنان الى بيت صديقه مأمون، فشاهده يقف على باب بيته وهو يقول لأمه:بعد قليل يا امي سوف اكون جاهزا للمسايقه.بعدها توجه مأمون الى احد المحال التجاريه واشترى مسحوقا ابيض ناعما،ثم عاد الى بيته مسرعا، ضحك كنان وقال في سره:الان عرفت سر فوز مامون في المسابقه في كل عام، انه يعمل على اضافه الملح للصابون، هذه هي الوصفه السريه اذا.

بعد قليل سوف يبدا المهرجان،وكل الاطفال مستعدون،ولجنه التحكيم تأخذ مكانها وهي في حال ترقب، ومن المصادفه ان كل من مأمون وكنان سيقدمان عرضهما معا،استعد كنان ،ثم نفخ فقاعاته بكل قوته،لكن سرعان ما انفجر حال انطلاقها،حاول كنان مرات ومرات لكن من غير فائده لذا قررت اللجنه اعطائه بعض الوقت للاستعداد.

شعر كنان بالحرج ثم قال لصديقه مامون اسف ياصديقي لكنني بورطه والصدق انجى، بالامس راقبتك لاطلع على سر خلطتك الصابونيه العجيبه، وبعد ان عرفتها طبقتها تماما.واضفت الملح على خلطتي لكني لم انجح، قال مامون:ماذا الملح انا لا اضيف الملح يا صديقي،  بل اضيف القليل من السكر او النشا، لهذا تكون فقاعاتي الاكبر والاحمل لكني اشكر لك صدقك وقولك الحقيقه لذلك دعني اتدبر الامر.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٣, ٢٠٢٢, ٣:٥٥ ص - Mohamed
مارس ١٨, ٢٠٢٢, ٣:٣٢ م - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١٠:٥٣ م - مريم حسن
يناير ١٦, ٢٠٢٢, ٢:٤٥ ص - Hajer
ديسمبر ٤, ٢٠٢١, ١١:٤٣ ص - timaa alshogran
ديسمبر ٤, ٢٠٢١, ١٠:٤٨ ص - timaa alshogran
About Author