ما الذي يسبب تساقط الشعر عند النساء؟ 7 أسباب شائعة لتساقط الشعر عند المراة

يعتبر فقدان الشعر من المشاكل التي تورق الغالبية العظمى من الناس بما فيهم النساء. ان أسباب تساقط الشعر عند النساء تختلف من شخص إلى اخر ، فلكي نجد الحل علينا اولا فهم الأسباب الطبيعية للصلع عند الاناث :

: اولا

العامل الوراثي هو السبب الأكثر شيوعا لصلع النساء. يؤدي هذا في الغالب إلى تناقص الشعر عند السيدات بدلا من تناثره ويمكن أن يبدأ المشكل في سن المراهقة أو العشرينات أو الثلاثينيات. للأسف ، لا توجد علاجات وعلى الرغم من ذلك  هنالك أدوية قد تساعد الى حد مافي علاج الحالة مثل المينوكسيديل ، وهو مرطب يتم وضعه مرتين يوميا على فروة الرأس. ويبقى الحل الاختياري و هو زراعة الشعر.

ثانيا:

 الاستعمالات الغير السليمة لترميم وتقوية الشعر اذ يعتبرسببا اخر لفقدان الشعرعند النساء. كما ان الادوية المستعملة للتمليس والتجعيد تؤذي الى ضعفه وانكساره ادا ما استعملت بطرق عشوائية.

ثالثا :

الثعلبة البقعية هي نوع من الصلع يمكن أن يصيب السيدات من جميع الأعمار. يؤدي هذا عادة إلى تساقط الشعر وترك بقع ناعمة مستديرة على شكل عملة معدنية على الرأس. وفي الحالات غير شائعة ، قد يكون هناك تساقط كامل للشعر. على الرغم من أن سبب داء الثعلبة عند السيدات غير واضح ، إلا أنه مع مرور الوقت يعود الشعرتلقائيا بشكل عام الى طبيعته الاولى. في حالة الثعلبة هاته تعد استشارة طبيب الامراض الجلدية مسالة هامة.

رابعا :

 يمكن أن يؤدي مرض الغدة الدرقية أيضا إلى الإصابة بالصلع عند الاناث.

خامسا :

يمكن أن يكون المرض الحاد أو الأنفلونزا أو الحمى الشديدة سببا في إصابة المرأة بالصلع.

سادسا :

يمكن لبعض الأدوية أن تودي الى تساقط الشعر لدى النساء. على سبيل المثال ، الأدوية المستخدمة لالام المفاصل ، وفقر الدم ، والكابة ، والنقرس ، ومشاكل القلب أو ارتفاع ضغط الدم .

سابعا :

 يمكن أن يكون نقص البروتين في النظام الغذائي للمرأة سببا في دلك.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author