منصة نيوتن التعليمية

منصة نيوتن منصة تعليمية أطلقتها وزارة التربية العراقية لضمان عدم انقطاع الطلبة عن التعلم خلال فترة تفشي فيروس كورونا في العراق، فقد تحول الطلبة من التعلم التقليدي إلى التعلم عن بعد خلال ذلك، وقد أطلقت الوزارة موقعًا رسميًا يمكن للطلبة تسجيل الدخول إليه لمواصلة الرحلة التعليمية مجانًا؛ إذ تتوفر على المنصة عددًا من الخيارات منها "المراحل الدراسية، المنهج الدراسي، البث المباشر، الطلاب، الأساتذة" وغيرها من الخيارات، وهذا المقال سيقدم شرحًا وافيًا للطلبة العراقيين حول كيفية الاستخدام لهذه المنصة والاستفادة منها.

منصة نيوتن التعليمية

تكاتفت جهود وزارة التربية العراقية مع اليونيسف وهيئة الاتصالات والإعلام معًا لخدمةِ الطلبة في مختلف المراحل التعليمية في العراق، وينبغي على الطالب إنشاء حساب لتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي والانضمام للمرحلة التعليمية التي ينتمي إليها. وتستعرض دروسًا مصورة لجميع المراحل التعليمية بالتعاونِ مع مديرية التلفزيون التربوي وإنتاجه بشكلٍ يومي، وتحقق تفاعلًا متكاملًا لطرح الأسئلة وتقديم إجابات لها، ويحظى الطالب بعد الانتهاء من المادة بشهادةِ إنجازٍ للمادة.

التسجيل في منصة نيوتن التعليمية

يمكنك عزيزي الطالب التسجيل في منصة نيوتن التعليمية عبر الخطوات التالية:

  • ضرورة وفرة اتصال بشبكة الإنترنت.
  • فتح المتصفح الخاص بك.
  • زيارة الموقع الإلكتروني newtoniq.tech.
  • النقر على خيار سجل الآن في حال عدم وجود حساب سابق.
  • النقر على خيار دخول في حال وجود حساب سابقًا.
  • ملء البيانات المطلوبة من الطالب كاملةً في الخانات المحددة.
  • استكمال البيانات (الاسم الثلاثي للطالب، الفصل الدراسي، الدرس المراد الدخول إليه).
  • ملاحظة: في الوقت الحالي انتهت المدة التجريبية للتسجيل في المنصة، وينبغي على الطالب الحصول على معلومات الدخول من المدرسة الخاصة بك.

انطلاقة منصة نيوتن التعليمية

انطلقت منصة نيوتن التعليمية في اليوم الخامس عشر من شهر آذار سنة 2020 لتحقيق الاستمرارية في التعليم بين المعلمين والطلاب، وهي منصة متكاملة شاملة تسعى لخدمة الطالب ومصلحته، وعلى كافةِ الطلبة الولوج إلى المنصة للحصول على الفائدة.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

كاتبة محتوى منذ 9 سنوات.. أصبحت الكتابة هوس يرافقني لا أستطيع الاستغناء عنه، كتبت في موسوعة موضوع، أراجيك، مقالات وغيرها الكثير حصدت فيها خبرة عظيمة لأضعها في تبويب.