10 نصائح حول كيفية زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية على موقع الويب الخاص بك

تحقيق الدخل من خلال بيع شيء ما هو الهدف النهائي لكل عمل تجاري. على الرغم من أن معظم أصحاب الأعمال يعرفون ما يريدون بيعه وكم المبيعات التي يحتاجون إليها ، لا يعرف الكثير منهم كيفية زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية. في غضون ذلك ، يعد هذا أحد الأسئلة الأساسية لأي صاحب عمل يرغب في النجاح في المبيعات عبر الإنترنت والانتقال إلى المستوى التالي.

 

في بعض الأحيان ، يعتقد رجال الأعمال الذين بدأوا متاجرهم عبر الإنترنت أنه من السهل بيع الأشياء عبر الإنترنت. إن أبسط فكرة تتبادر إلى الذهن هي إعلام الناس بالمتجر والأمل في أن يبدأوا الشراء على الفور. ومع ذلك ، لا يكفي عادةً الترويج لمنتجاتك وخدماتك للحصول على إيرادات كبيرة. حتى إذا كان لديك بعض المنتجات المذهلة والفريدة من نوعها ذات الجودة العالية للغاية ، فقد ترغب في معرفة بعض النصائح والحيل الإضافية من أجل:

عدد أكبر من المبيعات

عوائد أعلى

تحويلات أفضل

عملاء أكثر ولاءً

الاعتراف بالسوق

هنا نرغب في مشاركة بعض النصائح التي يمكن استخدامها لزيادة مبيعات التجارة الإلكترونية. تفترض النصيحة أن لديك موقعًا على شبكة الإنترنت وقد اتخذت بالفعل بعض الخطوات في تسويق عملك. لذلك ، تهدف المقالة بشكل أساسي إلى تزويدك ببعض الاقتراحات حول كيفية زيادة المبيعات في موقع التجارة الإلكترونية.

 

1. اجعل من السهل العثور عليك

افترض دائمًا أن الناس كسالى (بعضهم حقًا!) ولا يمكنهم العثور على منتجاتك ما لم تضعها فعليًا أمام أعينهم. هل تعلم أنه من المرجح أن يشتري الناس في السوبر ماركت الأشياء الموجودة على الرفوف على مستوى العين؟ ليس من المستغرب أن تفكر في الأمر. هناك العديد من الإستراتيجيات التي تساعد في الترويج لمتجر عبر الإنترنت ، لذلك لن نتوقف عند هذا الاقتراح ، ولكننا سننظر إليه بإيجاز.

 

2. دع العملاء يقارنون

بمجرد دخول العملاء المحتملين إلى موقعك على الويب ، عليهم التأكد من أنهم يتخذون القرار الصحيح. من الشائع جدًا أن يشعر الناس بالندم بعد الشراء ، ويدرك الكثير منهم ذلك. لجعلهم يشترون شيئًا ما ، عليك أن تأتي بشيء لإقناعهم بأنهم يتخذون القرار الصحيح.

 

3. جعل عمليات البيع بالتجزئة آلية وتأكد من عودة العملاء

يعد التسويق الآلي أحد أكثر الأدوات المفيدة لزيادة المبيعات. هناك العديد من الخيارات في السوق ، على سبيل المثال ، يتيح لك Active Campaign زيادة بيع البضائع الخاصة بك ورعاية عملائك بالتسلسل الذي تحدده. تستند الإجراءات التلقائية إلى تصرفات وسلوك عملائك ، مما يجعلها تبدو طبيعية وليست مزعجة. في الوقت نفسه ، فإنه يذكر الناس بنشاطك التجاري بانتظام ، وهو أمر جيد دائمًا في عالم مليء بالمشتتات.

 

4. تتبع الذكرى السنوية والخصومات الشخصية

لا يمكننا أن نقول ما يكفي عن ولاء العملاء. يُعد الحفاظ على عملائك المخلصين سعداء ومهتمين من بين أفضل الاستراتيجيات لزيادة مبيعات التجارة الإلكترونية. علاوة على ذلك ، تتمثل إحدى أفضل الطرق للحفاظ على الاتصال والحفاظ عليه في الانتباه إلى الذكرى السنوية والتواريخ الشخصية المهمة الأخرى من أجل إرسال قسائم الخصم. لا يوجد الكثير من الأشياء التي يقدرها الناس أكثر من الرعاية الشخصية.

5. تؤدي المشاركة الاجتماعية إلى زيادة المبيعات أكثر مما تتخيل

المشاركة الاجتماعية ضرورية اليوم. امتلاك عمل تجاري ، لا يمكنك الجلوس في الزاوية والهدوء. كلما تحدث الناس عنك أكثر ، زاد شرائهم. لذلك ، هناك اقتراح آخر حول كيفية زيادة مبيعات متجر التجارة الإلكترونية وهو إنتاج المزيد من المحتوى الذي سيضعك في الجانب المشمس من الشارع.

زيادة المشاركة الاجتماعية موضوع لكتاب ضخم. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، حتى بضع خطوات صغيرة كافية لزيادة المبيعات. الطريقة الأكثر وضوحًا هي جعل شخص ما مشهورًا يتحدث عن علامته التجارية. فكر في الأمر ، يمكنك رؤية المخطط العام لكيفية عمله.

6. اجعل أفضل المنتجات التي لديك في المواجهة

ربما تكون قد سمعت عن مبدأ باريتو الذي ينص على أن حوالي 80٪ من التأثيرات تأتي من 20٪ من الجهود. يتعلق الأمر أيضًا بالمبيعات. من المحتمل جدًا أن تحصل على 80٪ من إيراداتك من بيع 20٪ فقط من العناصر المعروضة للبيع. هذا لا يعني أنك لست بحاجة إلى 80٪ من السلع التي لا تواكبها. هذا يعني فقط أن تحديد الأولويات بالترتيب.

7. الفيديو التوضيحي يزيد من عدد المبيعات

من أفضل الطرق لــ زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية في العالم الحديث إضافة فيديو إلى صفحة المنتج. الصور ومقاطع الفيديو هي المفضلة لدى الناس الآن. بدلاً من قراءة أوصاف طويلة ومملة في كثير من الأحيان ، يميل العملاء إلى اختيار مواقع الويب حيث يمكنهم ببساطة مشاهدة مقطع فيديو قصير حول منتج واتخاذ قرار بناءً على ما رأوه.

 

8. كن منفتحًا على مدفوعات مختلفة

امتلاك متجر على الإنترنت ، يجب أن تكون قادرًا على تزويد الأشخاص بخيارات دفع مختلفة. هناك الكثير منهم إذا لم تقصر نفسك على MasterCard و Visa فقط. أيضًا ، قد تجلب لك هذه الخيارات المزيد من العملاء نظرًا لوجود العديد من الأشخاص الذين يستخدمون أنظمة دفع بديلة.

9. عزز ثقة جمهورك

تتمثل إحدى طرق زيادة المبيعات على موقع الويب الخاص بك في جعل الأشخاص المهتمين بمنتجاتك يثقون بك أكثر في كل مرحلة من مراحل عملية الشراء. هذا يعني أنه يمكنك تحسين التحويلات عن طريق التحقق من كل خطوة وجعلها أكثر جدارة بالثقة.

عندما يأتي العملاء إلى صفحة المنتج ، فإنهم يتوقعون رؤية معلومات حقيقية وصادقة حول المنتج. لذلك ، إذا أضفت أدلة اجتماعية فعلية ، فقد يتم قبول المنتج بشكل أفضل. على سبيل المثال ، تقدم العديد من المتاجر عبر الإنترنت لعملائها خصومات إذا وافقوا على إنشاء مقطع فيديو لتفريغ واستخدام المنتج الذي تم شراؤه بالفعل لأول مرة.

10. زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية من خلال برامج أفضل

في بعض الأحيان ، يبدو أن كل ما يمكنك القيام به بالتسويق يقع تقنيًا خارج موقع الويب. ومع ذلك ، هذا ليس صحيحًا تمامًا. إذا كان برنامج التجارة الإلكترونية الخاص بك قديمًا ، فقد يمنعك من إنشاء حملات تسويق آلية رائعة أو استخدام أساليب متعددة القنوات.

قد تتفاجأ ، لكن البرامج المتطورة يمكنها مضاعفة أرباحك ، إن لم تضاعفها ثلاث مرات. إنه ممكن بفضل عمليات السحب الأسرع والأكثر ملاءمة بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ تغييرات فورية في قواعد البيانات الخاصة بك. يدور العالم الحديث حول القدرة على التغيير بسرعة. لا تفوت الفرصة! تأكد من استعدادك للرد على أي تحدٍ في السوق باستخدام برنامج التجارة الإلكترونية الخاص بك.

 

هذه ليست سوى عدة نصائح لزيادة مبيعات التجارة الإلكترونية. لتحقيق نتائج أفضل ، قد ترغب في اتباع نهج أكثر تخصيصًا. يمكن استخدام الحيل المخصصة بناءً على نوع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها لعملائك المحتملين. على الرغم من أن الأمر كله يتعلق بالمبيعات ، إلا أن هناك فرقًا كبيرًا بين بيع الحليب والساعات الفاخرة

 

انظر أيضاً : أفضل الممارسات لتحسين عملية الشراء من التجارة الإلكترونية

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
نوفمبر ٢٨, ٢٠٢١, ٤:١٩ م - Raghad
سبتمبر ٢٢, ٢٠٢١, ٤:١١ ص - احمد شحادة مقبل
سبتمبر ١٢, ٢٠٢١, ٢:٢٦ ص - ماسة
سبتمبر ٧, ٢٠٢١, ٣:٥٤ ص - ماسة
About Author