نصائح للام الحامل والمرضعه

نصائح للام الحامل

وصحه الطفل


لا تحددي عدد أو مدة الرضاعة للطفل، إنما دعيه حسب رغبة الرضيع، حتى تتعرفي على نظام غذائه وعدد الرضعات التي يحتاجها، وبعد ذلك انتظمي فيها حسب عمره.

الفاكهة والخضار مجموعة غذائية تُساهم في توفير الفيتامينات والمعادن والألياف ويمكنك تقديم الفاكهة في وجبة الفطور والخضار والفاكهة في وجبتي الغداء والعشاء ويجب أن يتناول الأطفال ما بين السنة الأولى والثانية 5 حصص أو أكثر من الفاكهة الطازجة أو المثلجة أو المعبأة أو المجففة بشكل يومي.


%7 من الأطفال يُعانون من حساسية حليب البقر، ولكن مُعظمهم تتأخر ردة الفعل لديهم، وتكون العوارض مُشتركة مع كثير من الأشياء، ومنها القلس المعدي والإمساك أو الإسهال أو ألم المعدة والمغص والبراز غير الطبيعي.


ينصح الأطباء الأم التي أُجري لها عملية قلب مفتوح أو نقل كلية أو الغضروف أو استئصال ورم بالمخ أن يتم توليدها قيصريًا لتفادي الطلق.

لا يجوز إسقاط الجنين إذا تم تشخيصه وبان فيه عيب خلقي خلال أشهر الحمل بل الواجب تركه فقد يغيره الله، يظن الأطباء الظنون ويبطل الله ظنهم ويأتي سليمًا، والله يبتلي عباده بالسراء والضراء وإذا وُجِد مشوهًا فالحمد لله يستطيع والداه تربيته والصبر عليه ولهما فيه الأجر ولهما تسليمه إلى دور الرعاية التي جعلتها الدولة ولا حرج في ذلك. ( العلامة ابن باز رحمه الله )

تناول الحوامل للفول السوداني يقلل من خطر إصابة أطفالهن بالربو ..

وجدت دراسة أن تناول الحوامل للفول السوداني قد يخفّف من خطر إصابة مواليدهن بالربو لاحقاً في حياتهم. وذكر موقع لايف ساينس العلمي الأميركي أن الباحثين في جامعة هارفارد وجدوا أن أطفال الأمهات اللواتي تناولن الفول السوداني على الأقل مرَّة في الأسبوع خلال الحمل، كانوا أقل عُرضة بنسبة 21% للإصابة بالربو عند بلوغهم سن الـ 18 شهراً، مقارنة بأطفال النساء الذين لم تتناول أمهاتهم أثناء الحمل الفول السوداني. ووجد العلماء رابطاً مُماثلاً بين تناول اللوز والجوز، خلال الحمل وتراجُع خطر إصابة الأطفال بالربو، وتتناقض هذه النتائج مع نصائح كانت تُعطى سابقاً للحوامل بأن عليهن الإمتناع عن تناول بعض المكسرات.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٦, ٢٠٢١, ١٢:٥٠ م - Mouna
فبراير ٢١, ٢٠٢١, ٥:٠٢ م - رامز الحداد
فبراير ٢١, ٢٠٢١, ٣:١٨ م - رامز الحداد
About Author