نصائح مدرسية في ظل كورونا

نصائح مدرسية في ظل كورونا

 

v546lvN8wQ3uoR9EOYXx0GAWrVhewjUHoMVOw8WnbG-yK0zaJtm9FJR-0AyIdjrhegqPewfr1Njax2ZWz2xuzzb5oGq7KJJ6MYQ5GRxZAaPYsQu_gnC4s6zcPlvjhN7Sl2496DdF

 

في ظل جائحة كورونا قد تكون العودة للمقاعد الدراسية مقلقة بعض الشيء للأهالي وأولياء الأمور، حيث أن انتشار فيروس كورونا للمرة الثانية هو السبب في مخاوفهم، لكن من الواجب التأقلم مع الوضع الراهن، وإليكم أهم النصائح التي يجب اتباعها.

 

  • عدم التحدث أمام أطفالكم عن مجابهة كورونا في المجتمعات، و لا نشعرهم بالخطر، يجب أن لا نكون سلبيين أمامهم وأن نتحلى بالايجابية، كما لا نتحدث عن طبيعة المرض كأنه شيء سيء وخطير.

 

  • القيام بنصح الأطفال وتوجيههم حول كيفية وأسباب التعقيم والتطهير، واستخدام أدوات منفصلة وشرب الماء من والأكل من أوعية مخصصة له وحده، وتعليمه غسل يديه جيدا بعد ملامسة أي شيء غريب، وارتداء الكمامة، كما نعلمه أسباب التباعد.

 

  • نشجع الطفل على الدراسة بشكل مستمر، وحل الواجبات والقيام بالمشاريع والمجسمات، ونعدهم بالهدايا والمكافئات عند انجاز واجباتهم ونجاحهم وتحقيقهم العلامات الجيدة.

 

  • البدء بتحسين الروتين اليومي للطلاب من حيث وقت النوم، حيث أن الاطفال خلال هذه العطلة الطويلة كانوا يسهرون مطولاً، وتعويدهم على الاستيقاظ في وقت مبكر لتناول الفطور، وتجهيز حقائبهم وارتداء الزي المدرسي.

 

  • تعليم وتحفيز الطفل أن نشاطه وجهوده وتميزه في المدرسة هو من أجل العلم وليس من أجل التنافس والأحزاب والمشاكل والحروب، مع عدم مقارنته مع طلاب آخرين لأن هذا يقلل من شأنه ويضعف شخصيته ويظن بأنه أقل من مستوى البقية.

 

  • تقليل مدة اللعب، والإبتعاد عن الهواتف والآيباد وشاشات التلفزيون، وتنظيم وقت الطفل والموازنة بين اللعب والدراسة، وتحفيز التواصل بين أفراد الأسرة بدلاً من تضييع الوقت في الأمور السلبية.

 

G5ODggo9Kz3aK3vehHZxe9Ei1wmap8d3Ta9ino07JUrG3xF3XBHKJrfoMQl9BjwVmdDd20eVYRQYTlXurGHS9wX2wuZaFSaTmW4zFumCesQgEw1OEEa5D-i6PD6_zW_lPHi3H3DA

المراجع:-

www.suprfamily.com

 

مواضيع ذات صلة:

كورونا وعودة المدارس

 
 
 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٩ م - Eman abuka
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.