كورونا وعودة المدارس

كورونا وعودة المدارس

في الوقت الحالي السؤال الذي يدور في رأس كل مواطن، وعلى لسان كل طالب وكل طفل وهو هل ستعود المدارس ؟ هل سيذهب الطلاب صباحاً ويشترون بمصروفهم ؟ الأمهات تتسائل هل تسجل أطفالها في المدارس الخاصة ؟ والبعض يتسائل هل يشترون الزي المدرسي ؟ هل يشترون الحقائب والعدّة المدرسية الأقلام والدفاتر؟

 

في ظل جائحة كورونا أصبحت الأوضاع الدراسية أثناء الهجمة الأولى ( التعليم عن بعد )، وانقسمت الأهالي ما بين مؤيد ومعارض، الدراسة الالكترونية، والامتحانات الالكترونية، البعض يقول كان حلاً موفقاً، والآخرون يبدون استيائهم حيال الأمر.

 

أما التساؤلات الآن حول اقتراب الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، هل يرسلون أولادهم للمدارس رغم الفيروس المنتشر؟ أم يقفلوا عليهم الأبواب في المنازل خوفاً على صحتهم؟ وبسبب الضائقة المادية وتزعزع الوضع الإقتصادي لدى جميع أفراد المجتمع احتارت الأهالي حول أولوياتها الشرائية، هل يكون راتب الشهر الأخير للعتاد المدرسي؟ أم للتموين والخبز؟ 

 

الحالات تتزايد والعدوى تنتقل بسرعة البرق، الخوف يعود من جديد، يخيم على مجتمعنا الصغير، الحظر المؤقت والشامل سوف يعود؟ لماذا هل نحن غير ملتزمون؟ نحن نرتدي الكمامات والقفازات في الدوائر الحكومية فقط مجبرين ، ودون التزام أيضاً قد نضع الكمامة على الذقن، بدلاً من الأنف والفم، نحن نخاف من العقوبة المفروضة ! ولسنا خائفين من المرض ؟ متى سنأخذ الأمور على محمل الجد ؟

 

نتمنى أن يحمي الله جميع أفراد المجتمع وأن تنتهي هذه الجائحة بأقل الخسائر وبسلام،  نتمنى الشفاء للمرضى، نتمنى أن يتم اكتشاف اللقاح بأسرع وقت ممكن، نتمنى من الجميع الإلتزام بالتعليمات واستخدام تطبيق امان حتى نستطيع محاربة هذه الموجة بقوة يداً بيد نحو بلد آمن.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٩ م - Eman abuka
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.