يا حبيبي يا رسول الله

 

حبيبي يا رسول الله

 

🍃

أخلاي إن شطّ وربعه 
وعزّ تلاقيهِ وناءتْ منازلُه 
وفاتكُم أن تبصروهُ بعينكُم 
فما فاتكُم بالعين فهذي شمائلُهُ

 

كان رسولُ الله صل الله عليه وسلم فَخْماً مُفَخَّماً ، يَتلألأُ وَجهُهُ تَلألؤَ القمرِ ليلةَ البدْرِ ، عظيم الهامَةِ ، بين كتفيهَ خاتم النبوةِ ، أجوَدُ النَّاس صدراً ، وأصدقُ النَّاس لهجة ، وأكرمَهم عِشْرةً ، من رآه بديهةً هابهُ ، ومن خالطهُ مَعرفةً أحبهُ .

 

كان الحبيب المصطفى ، ما شبع من خُبزٍ قط ، ولحمٍ إلا على ضففٍ أي أن يتناول مع الناس ، حبيبنا المصطفى كما روي عنه أنه ما أَكَل على خِوانٍ وهو ما يوضع عليه الطعام عند الأكل ، ولا أكل خُبزاً مُرَقَّقاً حتى ماتَ .

كان كلام رسول الله صل الله عليه وسلم كَلامهُ فَصلٌ، لا فُضول ولا تَقصير ، ليس بالجافي ولا بالمُهين ، يُعظم النّعمة وإن دَّقت ولايذم منها شيئاً ، لم يذم ذوقاً ولا يمدحه ، ولا تُغضبهُ الدنيا .

 

لم يكن رسولنا الحبيب تُغضبهُ الدنيا ، ولا ما كان لها ، فإذا تُعُدي الحق لم يَقُم لغضبهِ شيء حتى ينتصرَ له ، ولا يغضبَ لنفسهِ ولاينتصرُ لها .وإذا غضب أعرض وأشاح .

 

حبيبي يارسول الله جُلُّ ضحكهُ التبسمُ .وكان من أحسن الناس خُلقاً ، حدثنا أنس بن مالك عندما خدم رسول الله عشرَ سنين ، فقال أنس بأن رسولنا الحبيب ماقال : أُف قط ، وما قال لشيء صنعه أنس بن مالك لم صنعته ، ولا لشيء تركتهُ لم تركتَهُ .

لم يضرب بيدهِ شيئاً قط إلا أن يُجاهد في سبيل الله ، لم يضرب خادماً ولا إمرأه قط ، كان لا يجزي بالسيئة ولكن يعفو ويصفح .

 

مهما تكلمت لن أستطيع أن أشمل كل صفاتك العطرة يارسولنا الحبيب سامح تقصيرنا ، واللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أشرف خلق الله وخاتم المرسلين .

#إلا_رسول_الله

Top of Form

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٨ ص - jimina
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٥ ص - شهد بركات
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Amani
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٨ م - soha
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٠٠ ص - Zm23138244
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ١:٥٩ ص - Kawthar hasan
About Author