أسرار الحِمية الغذائية الصحيحة ( الرجيم )

هل سبق وأن سمعت عن أنواع مختلفة من الحميات ؟ هل حاولت أن تجرب إحدى هذه الحميات ؟ وهل قمت بحرمان نفسك من الوجبات التي كنت ترغبها بشدة ؟ وهل لاحظت ردة فعل الجسم السريعة بالانتكاسة والعودة لزيادة الوزن بعد قطع الحمية بفترة ؟

يتبادر إلى ذهن الكثير منا مجموعة هائلة من الأسئلة المتعلقة بالحميّات الغذائية ، والتتوق وراء معرفة سر نجاح تخفيض الوزن ، والاستمرار على الوزن الجديد ، لذا قد يقود فضول الكثير منا إلى الخوض في متاهة واسعة من التجارب المبنية على الاجتهاد الشخصي ، وتطبيقها الفوري على نظام الحياة ، دون الالتفات إلى ما إن كانت هذه الحمّية صحيحة وتناسب الجسم بالفعل أم لا ، ولعل وسائل التواصل الاجتماعي اليوم بما فيها من طرق مبسطة وفيديوهات وتصاميم جذابة ، تعتبر أكبر مؤثر في دخول الكثير إلى متاهة تجربة أنواع مختلفة من الحميات واعتبارها النظام الغذائي الواجب اتباعه .

ولمعرفة أسرار الحمّية الغذائية الصحيحة إليك هذه الأسرار الخمس :

1) يجب التأكد بأن هذه الحِمية تحتوي على كافة المجموعات الغذائية الست : البروتينات ، الكربوهيدرات ، الدهون ، الماء ، الفايتامينات ، والمعادن .

2) لا يوجد بها أي نوع من الحرمان ، فالأمر يتعلق بالنوعية والكمية المتناولة .

3) مبني على الإستبدال  :  كالإبتعاد عن القلي بكميات العالية من الزيوت واستبدالها  بالشواء ، و الابتعاد عن اضافة السكر على عصائر الفواكه الطبيعية والاعتماد على حلاوة الفواكه نفسها ، وحتى استبدال العصائر الطبيعية بالفواكه نظرا لاحتوائها على نسب أعلى من الألياف .

4) الفكرة لا تتعلق بتقليل الوجبات إلى وجبة واحدة أو اثنتين للنحافة وضرورة الشعور بالجوع طوال اليوم لتسميته حمية أو "رجيم" ، وإنما تناول الطعام من خمس إلى ست مرات باليوم ، 3 وجبات رئيسية ويتخللها وجبتين أو ثلاث وجبات خفيفة "سناكات ".

 

5 ) السر الذهبي والحل الجذري لكل المعضلات الصحية ، هي استشارة أخصائي أو أخصائية التغذية ، الذي سيقوم بتوجيهك نحو الحِمية الغذائية الأنسب لطبيعة جسمك وسيزيد معرفتك بسعراتك الحرارية والحصص الغذائية والكميات الواجب عليك تناولها من كل مجموعة غذائية . 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author