شاي الماتشا السحري لحرق الدهون وخسارة من 7 ل 10 جرام شهريا

شاي الماتشا السحري لحرق الدهون وخسارة من 7 ل 10 جرام شهريا

الجميع يتحدث عن شاي الماتشا وحول أهميته في فقدان الوزن. يحتوي هذا المسحوق الأخضر الياباني على 10 أضعاف مضادات الأكسدة. والذي يستخدم عادة في احتفالات الشاي اليابانية ، مما يجعل هذا الشاي الجديد إكسير فقدان الوزن ويساعدك على طرد السموم ، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وغيرها من الفوائد التي لا حصر لها. اذا كنت تريدين أن تعرفي السر وراء قوة شاي الماتشا في فقدان الوزن فعليك بقراءة هذا المقال لمعرفة كيف يساعد شاي الماتشا على إنقاص الوزن وكيفية صنعه وفوائده.

تم اكتشاف هذا المسحوق الأخضر في الصين في عهد أسرة تانغ. لكن الرهبان البوذيين هم الذين أحضروا شاي ماتشا إلى اليابان.فقد كان يساعدهم على التأمل بشكل أفضل ، ومع مرور الوقت ، أصبح شائعا. على مدى السنوات ال 1000 الماضية ، أصبح الماتشا جزءا لا يتجزأ من الثقافة اليابانية. يتم استخدامه في حفل تشادو ، حيث يتم استخدام درجتين من ماتشا – كويشا (سميكة) وأوسوتشا (رقيقة). في هذا الحفل ، يقوم المضيف بإعداد شاي الماتشا باستخدام الطريقة التقليدية لخفق الشاي بمضرب الخيزران.

تجهيز الماتشا هو ما يجعلها خاصة جدا حيث تزرع أفضل نوعية من نبات شاي الماتشا في منطقة أوجي في اليابان.وتكون نباتات الشاي مغطاة بظلال من الخيزران ، مما يسمح لـ 20 ٪ فقط من أشعة الشمس بالوصول إلى النباتات. حيث تساعد هذه العملية على زيادة مستويات الكلوروفيل في الأوراق. يتم انتزاع براعم الأوراق ، ثم تبخيرها، ثم تجفيفها على ارض حجرية لإنتاج شاي الماتشا.

كيف يساعد شاي ماتشا على إنقاص الوزن

1 – الخفض من معدل السعرات الحراية

شاي الماتشا منخفض السعرات الحرارية حيث كل غرام يحتوي على حوالي 3 سعرات حرارية فقط. لذلك ، حتى لو كان لديك أكثر من 2 غرام من الشاي ، فلن تستهلكي الكثير من السعرات الحرارية. وكما تعلمون ،كلما قل عدد السعرات الحرارية التي نستهلكلها كلما قلت الفرصة على تخزين الفائض منها كدهون في الجسم.

2 – غني بمضادات الأكسدة

يتم الحصول على شاي الماتشا من نفس نبات الشاي الأخضر. مثل الشاي الأخضر ، شاي الماتشا يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة الأكثر وفرة. وجد العلماء في جامعة كولورادو أن شاي الماتشا يحتوي على مضادات أكسدة أكثر ب 137 مرة من الشاي الإخضر الصيني. وذلك لأنك عندما تشرب الشاي ، فإنك تستهلك الأوراق بأكملها ، على عكس معظم أنواع الشاي حيث تتخلص من الأوراق بعد نقعها في الماء الساخن لبضع دقائق. تساعد مضادات الأكسدة على طرد السموم ، وتعزيز المناعة ، وتقليل الالتهابات ، مما يساعد على منع زيادة الوزن وتسريع فقدان الوزن.

3 – يغزز عملية الأيض

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، يجب الانتباه إلى معدل الأيض لديك. إذا كان معدل الأيض لديك بطيئا ، فلن تكون قادرا على التخلص من الدهون ، بغض النظر عن مدى تناولك كميات أقل. شاي الماتشا يقوم بتعزيز أو تسريع عملية التمثيل الغذائي. حيث تساعد الكاتيكين الموجودة في الشاي على تحسين معدل الأيض.

4 – يساعد في حرق الدهون

حرق الدهون هو عملية كيميائية حيوية لتحطيم جزيئات الدهون الكبيرة إلى دهون ثلاثية أصغر ، ويجب استخدام هذه الدهون الثلاثية أو إفرازها. شاي الماتشا غني بمضادات الاكسدة التي تزيد من توليد الحرارة في الجسم من 8-10 ٪ إلى 35-43٪. علاوة على ذلك ، فإن شرب هذا الشاي يمكن أن يحسن من قدرتك على التحمل ويساعدك على حرق الدهون أو تعبئتها .

5 – يوازن مستوى الجوكوز في الدم

يمكن أن يعرضك الارتفاع المستمر في مستويات الجلوكوز في الدم أو السكر في الدم لخطر الإصابة بمقاومة الأنسولين ومرض السكري. يساعد شاي الماتشا على تقليل وتنظيم مستويات السكر في الدم لأنه يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية ، والتي تبقيك ممتلئا لفترة طويلة وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

6 – يقلل من التوتر

يؤدي الإجهاد إلى إفراز هرمون الكورتيزول ، هرمون التوتر. عندما تكون مستويات الكورتيزول مرتفعة باستمرار ، يدخل جسمك في حالة التهاب. تبدأ الشعور بالتعب ، والتعب ، وضيق الصدر ، في كل مرة. وأسوأ الآثار الجانبية للتوتر هو زيادة الوزن ، خاصة في منطقة البطن. شاي الماتشا مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على مسح جذور الأكسجين الضارة وتقليل الالتهاب ومنع زيادة الوزن.

7 – مصدر للطاقة

يساعد شاي الماتشا أيضا على زيادة مستويات الطاقة ، ويزيد من اليقظة ، ويجعلك أكثر استباقية. أكثر نشاطا تشعر ، وأكثر نشاطا سوف تكون. هذا يمنعك من أن تكون كسولا ، ويزيد من مستويات القدرة على التحمل.)

8 – يساعد في التخلص من السموم

يمكن أن تؤدي عادات الأكل ونمط الحياة السيئة إلى تراكم سام في جسمك. والتراكم السام هو أحد أسباب زيادة الوزن. لذلك ، تحتاج إلى إزالة السموم من جسمك كل يوم. ستساعدك إزالة السموم بشاي الماتشا على إنقاص الوزن ، ومنع الإمساك ، وتحسين الهضم ، وبناء المناعة ، وتعزيز صحتك العامة.

كم كوبا من شاي الماتشا يمكنك تناوله بشكل يومي ؟

من الآمن شرب حوالي 3 أكواب من شاي ماتشا الأخضر يوميا لفقدان الوزن. نظرا لأن 1 كوب من الماتشا يحتوي على حوالي 70 جراما من الكافيين (1 كوب من القهوة يحتوي على 100 جرام من الكافيين) ، نوصيك بعدم الإفراط في شربه لأنك قد تواجه ارتفاعا غير سار في مستويات الطاقة وأعراض الانسحاب.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author