الصيام المتقطع وعلاقته بتخفيض الوزن

ماهو الصيام المتقطع

الصيام المتقطع نظام غذائي يقوم على تنظيم الاوقات الي تتناول فيها الطعام والاوقات التي تكون فيها ممتنع عن تناول الطعام.

ف في اوقات الطعام انت مسموح لك بتناول وجبتين الى ثلاث مقسمات بشكل صحي.

وفي اوقات الصيام سوف تمتنع عن جميع المأكولات لكن يسمح لك بالمشروبات الخاليه من السكر.

هل فعلا الصيام المتقطع يخفض الوزن ؟

نعم اعزائي لاسيما اذا ارتبط ب إيقاف تناول السكر بجميع انواعه وتناول البروتينات والخضار والتقليل من الكربوهيدرات بشكل ملحوظ،ف بدلا من تناول كمية كبيره من الارز نظم مقدار ٤ معالق طعام من الارز فقط.

الصيام المتقطع ينظم الشعور بالجوع والرغبه الملحه في تناول الطعام، كما يقوم على نسف الدهون المتراكمه في الجسم وتحويلها الى طاقة. 

 

كيف يكون الصيام المتقطع؟ 

وذلك بتحديد اوقات الطعام واوقات الصيام وتبدأ اوقات الصيام من ١٢ الى ١٤ ساعه للنساء و١٦ ساعه للرجال وذلك بالتدريج مع الالتزام بعدم تناول اي نوع من الاطعمه في اوقات الصيام فقط المشروبات الخاليه من السكر .

بعد الالتزام بساعات الصيام سوف تندهش من توقف جسدك عن حاجته الملحه للطعام والتي كانت تسبب لك الارق والاكتئاب لاسيما الاكتئاب والندم اللذان يليان تناولك للطعام بشكل كبير. 

 

ملاحظات مرتبطه بالصيام المتقطع لنتائج مبهره

 

١-التوقف عن تناول السكر بجميع أشكاله (عند التوقف عن تناول السكر سوف يختفي الشعور بالجوع نهائيا، وايضا سوف يقوم الجسم ب استخدام الدهون المخزنه وتحويلها الى طاقه ومن ثم ستلاحظ  ترتيب في الجسم لاسيما مناطق البطن والارداف والذراعين لكن بالاستمرار في تناول السكر سوف يكون النزول بطيئا جدا.)

 

٢-الاكثار من شرب المياه في اليوم اي لايقل عن ٢ لتر ممكن اضافة قطع الليمون والنعنع الطازج او قطع الفراوله والبرتقال لاضفاء طعم على المياه. 

 

٣-ممارسة الرياضة قبل كسر الصيام بساعتين، وذلك لان في اخر ساعات الصيام ينخفض السكر الى ادنى مستوياته، فالرياضه كالمشي او الهروله او السباحه تحتاج الى طاقه وهنا يبدا الجسم باستخدام الدهون المخزنه. 

 

٤-مراجعة الطبيب قبل البدأ بالصيام المتقطع للتأكد بأن سبب السمنه غير مرتبط بمشاكل بأياً من السكر، الكبد،الكلى، او الهرمونات والغده الدرقيه. 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author