أول حرب في التاريخ

جميعنا يعلم من أول شخص قتل شخصٍ أخر وهم الأخوين أبناء آدم -عليه السلام- ولكن لا نعلم متى وأين وقعت أول حربٍ في التاريخ،والذين ينسب لهم الفضل بتعليم الناس الحرب،كما علم قابيل وهابيل الناس القتل.

إن أول حربٍ مسجلة في كتب التاريخ ولا يختلف عليها المؤرخون في أفريقيا(14000--13000)  وقعت في منتصف العصر الحجري حيث وجد في المقبرة 117 الأثرية، قرب الحدود المصرية السودانية على عدد كبير من الجثث أغلبها مات إثر جروح بإستخدام الرماح في منطقة الرأس.

أما في العصر الحجري الحديث وبعد تطوير الإنسان التكنولوجيا فتبدأ بظهور الزراعة وتنتهي عند أنتشار كبير لهذه الأدوات الحديدية، و على الرغم من أن العصر الحجري الحديث وقع بأماكن و أوقات مختلفة إلى أن هنالك العديد من الإثباتات الموثقة على وجود معارك بين سكان تلك الأماكن.

أما أقدم معركة حدثت في آسيا حدثت في العراق ( بلاد الرافدين ) حيث وقعت بين السومريون في العراق و العلام من إيران في منطقة البصرة.عام 270  ق.م.

وبالتالي فإن أرض العرب تكون قد شهدت أقدم معركتين على وجه هذه المعمورة .

أما هذا فيفتح لنا المجال للبحث والتنقيب عن معارك وحروب العرب حتى العصر القرن العشرون. و ننفي جميع الإتهامات و التزوير الذي وجد من قبل المستشرقين في بلادنا. و إن هذا المقال مجرد بوابة تكشف لنا الغموض وأسرار عالمنا العربي و تاريخه المحفورفي الجبال و المكتوب تحت رمال الصحراء الذهبية فيجب علنا إزاحتها لننير للعالم الطريق بتاريخنا وحضرتنا التي تشع نوراً و تمتلئ بالتفاصيل والأحداث الجميلة والقصص الممتعة.

أما أخر حرب فقد ذكر في السيرة النبوية أن عيسى عليه السلام سيقتل الدجال على أرض فلسطين في مدينة اللد.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٧ م - مايكل جرجس جابر اسكندر
ديسمبر ٩, ٢٠٢١, ١٢:٤١ م - إيمان خالد الأخرس
أكتوبر ١٠, ٢٠٢١, ٩:١٠ ص - DR Ahmed Zaki
أغسطس ٣٠, ٢٠٢١, ١٠:٤٥ م - أسامة إسلام
About Author