الإكتئاب

الإكتئاب

Depression

الإكتئاب ليس حاله مزاجيه عابره ولا هوعلامه على ضعف الشخصيه.الإكتئاب مرض خطير يتطور سريعا ويؤثر على اي شخص فى اى مرحله عمريه. الاكتئاب هو حاله تصيب الشخص فتأثر عليه عاطفيا وجسديا، وتجعله شخص هش، غير قادر على التحمل.فقد يفقد الإنسان شخص عزيز عليه ويجعله ذلك يدخل ف نوبات من الإكتئاب. 

     بعض الناس ممن يصابون بالإكتئاب يشعرون بالحزن والضيق. وبعض الناس يصابون بالآلآم والمشكلات الجسديه. بالإكتئاب هو حدوث خلل في كمياء المخ والجسد. وعند حدوث هذا الخلل يتأثر كلا من المخ والجسد. حيث يمكن الشعور بالاعراض الجسديه والعافيه معا.

   فبماذا يشعر من يعانون من الإكتئاب؟

    ممن يعاني من الإكتئاب يشعر بالحزن طول الوقت ويشعر انه ليس بخير. لا يستمتع بوجوده وسط أصدقاء او أسرته. لا يستمتع بالأشياء التي يحبها. يشعر بالضيق من حياته وبكل ما هو محيط به. يعاني الشخص المكتئب من الارق ومشاكل في النوم. يشعر الشخص المكتئب بتغير في الشهيه او وزن الجسم،مشاكل بالجهاز الهضمي والآن بالمعهد احيانا. يشعر المكتئب بالدوار احيانا

     تشير الأبحاث الي ان ثلث من يعانون من الإكتئاب يتحدثون مع طبيبهم عن اعراض جسديه تصيبهم تجعلهم يشعرون بالآلآم وأحيانا تكون تلك الآلآم َمبرحه.

     اما عن تجربتي الشخصيه. انا عن نفسي اعاني من الإكتئاب. فأعاني احيانا من حالآت مزاجيه متقلبه، وأحيانا أخرى اعاني من الآم جسديه مثل الصداع والأم ف القولون. واحيانا نوبات من البكاء الغير مبرر وأشعر ان الحياه ليس لها معنى. وأشعر اني لا اريد التواجد في اي مكان، فقط اريد ان ابقى وحدي. إن اهرب إلى مكان اكون فيه بمفردي. وأحيانا اهرب من هذا الإكتئاب بالنوم.

       لذلك عندما تشعر بكل هذه الأعراض ابحث عن العون. ولاتستسلم لتلك الحاله التي تستنفز روحك وحياتك. لا تستسلم لليأس. لاتخجل من طلب العون حتى تتخطى هذه المحنه. لا تستسلم الفراغ والوحده. لا تجعل الإكتئاب يصل بك إلى افكار الموت او الانتحار. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author