الاميرة ميرومي تزوجت عدوها لتحرر شعبها

 

سقطت مملكة ايفه قلب وقبلة التجارة والمتاجرين لشعب يوروبا في أيدي مخلوقات غير بشرية. حرب غير منصفة فالعدو مخيف بهيئته الوحشية. أجساد مغطاة بريش كالجوارح، ووجوه خشببة غير مألوفة، وأعين لا تحمل الرحمة.

عشش الرعب في قلوب اقوى واشجع الرجال، فكيف تواجه مالا تعرف قواه ولا حدوده؟

كيف تجابه المجهول؟

أشار رجال الملك وحكمائه بتقديم القرابين للالهه. لكن الوضع ازداد سوءا .

شعرت موريمي أن من غير العدل أن يعاني العامة دون ان تقوم بواجباتها كأميرة. كأم عليها حماية ابنها الوحيد.

انتشرت اساطير انصاف الالهة الغزاة الوحشيين كالنار في الهشيم. وفي ليلة حين خيم الظلام والتحف الجميع بغطاء الحزن لما وصل له حال المملكة ، تسللت الاميرة من منزلها طلبا للمساعدة من إله النهر اسميرين وعقدت معه مساومة لمساعدت شعبها. وبقلب ثقيل اعلنت لزوجها ولي العهد الامير اورميان ابن الملك عن خطتها. حاول اثنائها عن جنونها، بكى وترجى لكن الاصرار كان في عينيها ثابتا. اخبر إله النهر موريمي عن موعد الاغارة التي سيقوم بها أنصاف الالهة. فتوجهت للسوق متخفية بزي العامة ووقعت في الأسر. عندما رأها حاكم الغزاة وهو من قبيلة مجاورة اسمها اجبوس وقع اسير جمالها الشديد واتخذها زوجة.

توددت الى الاعداء واصبحت منهم وكسبت ثقتهم. حتى في ليلة افشى لها قائد الاجبوس عن سر اسطورة انصاف الالهة. اخبرها بان رجاله يتنكرون باقنعة خشبية ولباس من جذوع البامبو وعشب الايكان وضحك قائلا ان شعلة نار صغيرة كفيلة بانهاء الأسطورة.

تسارعت نبضات الأميرة بما عرفته. انتظرت حتى حل الظلام وتسللت هاربة بما تملك من معلومات لتخبر زوجها. وفور وصولها وقفت أمام الملك بالخطة. كانت مملكة ايفه في انتظار ان يتم الاغارة عليها. كيف لا وقد هربت الجاسوسة التي اغوت ملك انصاف الالهة حاكم قبيلة الاجبوس وافشت سرهم؟.

لكن هذه المرة ليست كسابقاتها. كان اليوربيين مستعدين وفي استقبال العدو بالمشاعل والنيران. واحترقت اسطورة انصاف الالهة.

علت طبول الفرح طبول الحرب، لكن في ظل الافراح  ظهر ظل مخيف آخر هذه المرة إله النهر اسميرين يطالب الاميرة موريمي بدفع الدين مقابل مساعدته.

حاولت التملص وركعت جاثية ليغير الاتفاق لكنه لم ينفع. استسلمت لقدرها وقدمت الاميرة اكبر واصعب تضحية فداءا لشعبها. وكان المأتم في كل بيت بعد فقدان الاميرة ابنها  قربانا للاله. وإلى يومنا هذا يحتفي النيجيريون بتضحية الاميرة في مهرجان يقام كل عام وتم نصب اكبر تمثال لها في نيجيريا. وكطائر الفينق أُحيت اسطورة الاميرة موريمي اجاسورو من رماد اسطورة أنصاف الالهة. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٧ م - مايكل جرجس جابر اسكندر
ديسمبر ٩, ٢٠٢١, ١٢:٤١ م - إيمان خالد الأخرس
أكتوبر ١٠, ٢٠٢١, ٩:١٠ ص - DR Ahmed Zaki
أغسطس ٣٠, ٢٠٢١, ١٠:٤٥ م - أسامة إسلام
About Author