الفاكهة المسموحة في نظام الكيتو دايت

 

سندرج في هذا المقال أنواع من الفاكهة منخفضة الكربوهيدرات والتي تساعد على خسارة الوزن بشكل ملحوظ وأضف على ذلك المذاق اللذيذ والمنعش:

- التوت: تعتبر فاكهة التوت من اهم الفاكهة التي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات وبالتالي تعتبر أفضل خيار في الكيتو دايت. يساعد التوت الجسم على الوقاية من الالتهابات ويحتوي على الالياف التي تسهل من عملية الهضم. يوجد في التوت 12 غ من الكربوهيدرات.

سندرج هنا بعض أنواع التوت وكمية الكربوهيدرات في كل منها:

1-    العليق: يحتوي 60 غ من هذا النوع على 3 غ من الكربوهيدرات فقط.

2-    الأسود: يحتوي 70 غ من هذا النوع على 4 غ من الكربوهيدرات فقط.

3-    الأزرق: يحتوي 75 غ من هذا النوع على 9 غ من الكربوهيدرات فقط.

- الافوكادو:

تعتبر من الفاكهة الخفيفة على المعدة التي تدخل في نظام الكيتو وتدخل في السلطات للحصول على وجبة غذائية متكاملة. تحتوي الافوكادو على 138 سعر حراري فقط.

- الشمام:

يحتوي الشمام على 8 غ من الكربوهيدرات فقط بالإضافة الى 6 غ من السكر، 49 بالمئة من فيتامين سي، 54 بالمئة من فيتامين أ، 4 بالمئة من البوتاسيوم.

- الفراولة:

هي من الفاكهة المستحبة عند كثير من الناس حيث يحتوي 100 غ من الفراولة على 6 غ من الكربوهيدرات فقط. يحتوي كاس من الفراولة على 81 بالمئة من فيتامين سي، 2 بالمئة من البوتاسيوم، 20 ميكروغرام فوليك.

- البطيخ:

يحتوي 1/2 كوب من البطيخ على 5.4 غ من الكربوهيدرات ويعتبر البطيخ من الفاكهة الصيفية المفضلة لدى الكثيرين وتحتوي على كمية عالية من الماء التي تناسب حرارة فصل الصيف وبالتالي يساعد على تنزيل الوزن لانخفاض نسبة الكربوهيدرات فيه.

- الليمون:

يحتوي الليمون على 0.5 غ من الكربوهيدرات ،0.2 غ من السكريات، 3.7 ملغ فيتامين سي. يساعد الليمون على إنقاص الوزن حيث يدخل في أنظمة الكيتو ويتم تناوله كعصير مع الماء او شرائح. يعتبر أيضا من الفاكهة التي تحارب الشيخوخة لاحتوائه على مواد ضد الاكسدة.

- جوز الهند:

يحتوي 1/2 كوب من جوز الهند على 2.5 غ من الكربوهيدرات و13 غ من الدهون. وهي فاكهة لذيذة ينصح بها في انظمة الكيتو.

- الطماطم:

يحتوي 1/2 كوب من الطماطم على 2 غ من الكربوهيدرات ويعتبر من الفاكهة التي يكثر استخدامها في أنظمة الكيتو دايت.

- البرقوق:

يحتوي 65 غ من البرقوق على 7 غ من الكربوهيدرات.

- الكلمنتينا:

يحتوي 75 غ من الكلمنتينا على 8 غ من الكربوهيدرات فقط.

- الكيوي:

يحتوي 70 غ من الكيوي على 8 غ من الكربوهيدرات فقط.

- الكرز:

يحتوي 75 غ من الكرز على 8 غ من الكربوهيدرات فقط.

- الخوخ:

يحتوي 150 غ من الخوخ على 13 غ من الكربوهيدرات فقط. ويعتبر غني بالبوتاسيوم وكل من فيتامينات أ، سي.

- فاكهة النجمة:

يطلق عليها أيضا اسم كارامبولا وهي فاكهة استوائية غير شائعة في المناطق العربية، ولكنها تعتبر خيار مناسب للكيتو لأنها قليلة الكربوهيدرات. يحتوي كل 100 غ على 5 غ من الكربوهيدرات بالإضافة الى فيتامين سي والبوتاسيوم وحمض البانتوثنيك.

- الاجاص او الكمثرى:

يحتوي 100 غ من الكمثرى على 8 غ من الكربوهيدرات فقط بالإضافة الى فيتامين سي وك والبوتاسيوم والنحاس. يفضل ان تأكلها قبل ان تنضج.

- التين الشوكي:

يحتوي 100 غ من التين على 8.8 غ من الكربوهيدرات فقط بالإضافة الى فيتامينات سي وك وه والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والفوسفور.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author
WA
WA