تخلص من الكرش باستخدام قشر الرمان

يعد الرمان فاكهة خريفية محببة لدى الكثير من الناس فهي تمد الجسم بعناصر غذائية كثيرة ضرورية كالكالسيوم والبوتاسيوم وكل من فيتامينات أ و ب5. بالاضافة الى ان قشر الرمان له فوائد كثيرة وفعالة في التخلض من الكرش. في هذه المقالة سنسلط الضوء على فوائد الرمان وبعض الوصفات التي يستخدم فيها قشر الرمان للتخلص من الكرش بالاضافة الى المحاذير التي يمنع فيها استخدام قشر الرمان.

فوائد قشورالرمان:

- يقلل من التهابات الامعاء في الجهاز الهضمي والاسهال، ولعمل ذلك قم بوضع 1 ملعقة صغيرة كمون مطحون، 1/2 ملعقة صغيرة ملح، 1/2 كوب لبن، 2 ملعقة من قشر الرمان المطحون. اشرب الخلطة 2 مرة في اليوم.
- يقي من هشاشة العظام ولعمل ذلك قم بوضع 1 ملعقة من قشر الرمان المطحون، 1 ملعقة صغيرة ليمون معصور، 1/2 ملعقة صغيرة ملح، 1 كوب ماء. اشرب الخلطة مرة كل يوم.

- يعالج الام الاسنان والتسوس والتهابات اللثة، ولعمل ذلك قم بوضع 1 ملعقة من قشر الرمان المطحون، 1 ملعقة صغيرة فلفل اسود، 1 كوب ماء دافى. غرغر في المخلوط لمدة 5 دقائق كل يوم.

- يساعد على نضارة البشرة، ولعمل ذلك قم بوضع 1 ملعقة من قشر الرمان المطحون، 2 ملعقة لبن. اخلط المزيج وضعه على البشرة 20 دقيقة ثم اشطف بالماء.

فوائد قشورالرمان للقضاء على دهون الكرش:

اثبتت الدراسات ان قشور الرمان لها اهمية كبيرة في التخلص من دهون البطن العنيدة حيث يدخل قشر الرمان في كثير من الوصفات التي تقضي على هذه الدهون.

- ينشط عمليات الايض

- يخفف من عصر الهضم

- يحرق الدهون المتراكمة في البطن

خلطات لازالة الدهون العنيدة في لبطن باستخدام قشر الرمان:

1-    وصفة قشر الرمان مع الزنجبيل والشاي الاخضر:

اغسل جيدا قشر الرمان بالماء ثم اتركه حتى يجف تماما مع تعريضة للشمس، اطحن القشور حتى تحصل على البودرة، احضر ماء دافى وضع عليه 2 ملعقة رمان بودرة، ثم ضف على المنقوع القليل من مسحوق الزنجبيل وبعض الشاي الاخضر. استخدم المصفاة للحصول الماء واشرب 1 كوب كل يوم.

2-    وصفة قشر الرمان مع النعناع:

نحضر 1 كوب ماء ساخن ونضع فيه 1 ملعقة من النعناع، ا ملعقة قشر رمان مطحون، 1 ملعقة قشر قهوة مطحون، 1/2 ملعقة كمون، 1/2 ملعقة بابونج، 1/2 ملعقة ميرامية مطحونة. اشرب كاسة واحدة من المخلوط كل يوم.

3-    وصفة قشر الرمان مع بذور الكتان:

نحضر 1 كوب ماء ساخن ونضع فيه 2 ملعقة بذور كتان مطحون، 1 ملعقة قشر رمان مطحون، 1 ملعقة شاي اخضر، 1 ملعقة من النعناع، 1 ملعقة زنجبيل مطحون. اشرب 3 كاسات من المخلوط كل يوم.

4-    وصفة العسل مع قشر الرمان:

4 ملعقة قشر رمان، 2 ملعقة عسل طبيعي. امزج المحتويات جيدا ثم ضع المزيج في الفريزر على شكل كبسولات. خذ حبة على الريق قبل الافطار مع الانتباه الى ان السيدات يجب ان تاخذ هذة الوصفة اخر ايام الدورة قبل الفطور.

محاذير من استعمال قشر الرمان:

يجب الا يتم استخدام القشور على فترات طويلة و الاكتفاء فقط بفترة التخلص من الكرش حيث هناك بعض الحالات التي يمنع استخدام القشور فيها:

-        يمنع استخدامه قبل الحمل واثناء الحمل.

-        الاطفال دون 2 سنة.

-        من يعاني من حساسية القشور والرمان لانها تسبب الغثيان.

-        الاشخاص الذين يستخدمون ادوية البرد والحموضة.

-        الاشخاص الذين يستخدمون الحبوب التي تحتوي على المعادن و الاحماض الامينية.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author
WA
WA