رجيم الكيتو دايت لتخسيس 20 كيلو في 5 أسابيع

 

الكيتو دايت هو عبارة عن نظام غذائي يعتمد على تناول الدهون مقابل التقليل من تناول الكربوهيدرات , حيث أن الخفض من تناول الكربوهيدرات واستبدالها بالدهون يساعد بشكل على عملية الحرق والتخلص من الوزن الزائد.

كيف يعمل رجيم الكيتو دايت؟

يعتمد فكرته على التقليل من تناول الكربوهيدرات بحيث أنها  تكون  أقل من 50 جرام يوميا , واستبدالها بالدهون والبروتينات , وبعد مرور بضعة أيام من اتباع رجيم الكيتو دايت , وتبدأ طاقة الجسم في النفاذ ,ولن يجد الوقود الذي يحصل علي من تناول السكر الذي عادة ما تقوم بتوفيره الكربوهيدرات , فيبدأ الجسم بالاستعانة بالبروتين وتكسير الدهون ويحولها إلى كيتونات ,وتصبح هي المصدر الرئيسي لطاقة الجسم .

وتسمى هذه بالحالة "الكيتوزية" التي يقوم فيها الجسم بحرق وتكسير  كمية كبيرة من الدهون المخزنة ,مما يعمل على انقاص الوزن الزائد بصورة كبيرة.

 

فوائد رجيم الكيتو دايت 

مرض السكر

يساعد رجيم الكيتو دايت في  المحافظة على مستوى الجلوكوز في الدم , كما انه مفيد لمرضى السكر حيث انه يساعدهم على خفض مستوى السكر في الدم.

مرض السرطان

يساعد رجيم الكيتو دايت علي الحماية من الاصابة بالسرطان , ويعمل على القضاء على السرطانية التي تتغذى على الجلوكوز الموجود في الجسم.

أمراض القلب

يساعد رجيم الكيتو على خفض نسبة  الكوليسترول الضار في الجسم ورفع نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم , مما يؤدي إلى إنتاج نسبة أقل من الكوليسترول , مما يساعد في الحماية من الاصابة بتصلب الشرايين , وأمراض القلب الأخرى. 

انقاص الوزن

يساعد رجيم الكيتو في فقدان الوزن بشكل كبير وملحوظ , حيث انه يتم تقليل الكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن ,واستبدالها بالبروتينات والدهون الصحية.

يساعد علي تحسين صحة الدماغ والزهايمر ,ويعمل على تنشيط الذاكرة.

 

يساعد في علاج تكيس المبيض .

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles