رواية جريمة في القصر الغامض ج٤

وبدأ بالبحث بالمكتبة فلم يجد شيئا ثم السرير وكل شبرا في الغرفة، وبدأ اليأس يملأه وارتمَ بنفسه على السرير وقال اين ذلك الورث اللعين؟ ثم نظر الى تلك النجفة العالية بالسقف، وقال لم تكن تلك النجفة موجودة من قبل بل كانت نجفه اصغر منها وشكلها مختلف، وظل ينظر لتلك النجفة ثم قال لقد وجدتها واحضر كرسي ليصعد عليه ولكن قبل ان يلمس بأصابعه تلك النجفة جاءته طلقة مخترقة قلبه فوقع اثر ذلك ،وكان هناك كاتما للصوت فلم يسمع احد تلك الطلقة.

 

في صباح اليوم التالي استيقظ عماد وكانت ليلته هادئة، وذهب ليشكر الطبيب على اقتراحه، ومتشوقا ليسمع ماذا حل بذلك الطبيب في تلك الغرفة ،ظل يدق الباب ولم يجد أي رد، فحاول كسر الباب ولكنه لم يستطع كسره فاضطر الى مناداة خليل ليكسر ذلك الباب معه ،وبعد ان فتحا الباب انصدما، فالدماء تملأ الغرفة، وهناك مسدسا بيد الطبيب متولى ،فجاءت الشرطة عند اعلامها بالبلاغ ،فوجد المحقق ايمن الغرفة مغلقة عند الباب والشرفة، فقال اذن هي جريمة انتحار.

فقال عماد: وكيف حصل على المسدس، كما انه لماذا يقدم على الانتحار في غرفتي؟ وايضا انا احمل حبوبا منومه فاسهل طريقة للانتحار تناول تلك الحبوب مره واحده، يبدو انها جريمة قتل ولا اعلم كيف تمت ولكن الشيء الذى انا متأكد منه هو انى انا كنت المقصود وراح ذلك الطبيب ضحية.

- فسأل المحقق ايمن: وما سبب زيارته لك؟

- فقال عماد: لقد صدمته بسيارتي منذ يومين وعرفني بنفسه وانه طبيب نفسى، وبعد ان شعرت بأحداث غريبة تحدث بالمنزل، تحدثت اليه واتفقت معه على ان ينام الطبيب بغرفتي ليكتشف ماذا يحدث

فاخرج المحقق ايمن بطاقة ذلك الطبيب من جيب جاكيت البدلة المعلقة، فاكتشف هويته الحقيقة يدعى كامل شوكت وليس طبيبا نفسيا كما كان يدعى 

- فقال عماد: كامل شوكت اذن هو ابن صاحب القصر الاسبق 

- فقال المحقق: سنعمل تحقيقاتنا لمعرفة تلك الكذبة التي افتعلها من اجل دخوله ذلك القصر، كما ان اصطدامك به لم يكن خطأ فيبدو انه رتب لكل شيء

- قال عماد: نعم، الان تذكرت شيئا اخر ،عندما جئت لشراء المنزل رأيت رجل عجوز يحذرني من الشراء، وكان متولى اقصد كامل يعلم بذلك، ربما كان هو متنكر، نعم، نعم بالتأكيد هو.

- قال المحقق: سنعلم كل شيء بعد التحقيق والان احضر أولئك الخدم ،وسألهم بما انهم خادمي القصر فهل احدا كان يعرف كامل شوكت؟ 

- رد كبير الخدم: انا الوحيد الذى كنت اعرفه، ولكن بسبب كبر سنى وضعف نظري، كما انه تغير كثير فلم اتعرف عليه ،اما عن الباقي الخدم جاءوا الى القصر بعد رحيله ،ثم اكمل كلامه قائلا كنت اعلم ان كامل شوكت كان بالسجن في قضية حادثة، فقد اصاب سيارة اخيه نور وامراه اخرى لم يتعرف عليها احد، وحكم عليه بعشرين عاما ولكن يبدو انه خرج قبل تلك المدة او أنني اخطأت في الحسابات.

 

وجلس المحقق مع أولئك الخدم والتحقيق معهم، وفى تلك الاثناء ظلت الافكار تتوالى على عماد ،كامل شوكت لماذا انتحل شخصية طبيب نفسى؟ ما الهدف من كل هذا؟ تلك الغرفة، نعم تلك الغرفة ،ثم تذكر عندما اوقع امين العصير عندما رأى كامل، اذا تعرف عليه امين منذ البداية ولكنه انكر ،هل كبير الخدم هو من قتله؟ ام كنت المقصود من البداية ؟ لكن الحقيقة كلها تكمن في تلك الغرفة.

كان المحقق أنهى التحقيق، وقرر اغلاق القضية على انها انتحارا، لأنه لا يوجد دليل على غير ذلك، وجاء الطبيب ليخبر المحقق انه لا اثر للحروق حول الطلقة، فهذا معناه انها اطلقت من بعيد، فقال المحقق: اذن هي جريمة قتل في الغرفة المغلقة، فقال عماد: قد يكون هناك سرداب او مكان سرى بالغرفة ،فأنا أرى اشياء ثم تختفى والغرفة مغلقة ،فتم التفتيش بالغرفة تفتيشا كاملا ولكن بدون جدوى ،فاخبرهم المحقق ان عليهم عدم المغادرة او السفر لحين اغلاق القضية ،وتم نقل الجثة ورحلت الشرطة من المكان.

 

وفى المساء لاحظ عماد تغير واضح على الجميع، فقد اصبحوا اكثر مرحا وفرحا باستثناء وعد التي كانت تبدو قلقة ،فتوجه نحوها عماد متسائلا ماذا بك؟ فقالت لا شيء ،ولكن عقله ظل منشغلا بها، وخشى ان يكون لها علاقة بتلك الجريمة ولكن كي يطمئن قرر مراقبتها.

في منتصف الليل تسللت وعد من غرفتها الى غرفة والدتها وابيها وطرقت الباب ،وكانت امها بمفردها وخليل جالس عند البوابة ،وعندما جلست مع امها قالت:

- أمي هل أنتِ من فعلتي هذا؟

- قالت شهيرة: هل تمزحين؟!

- ردت وعد قائلة: لقد.. لقد رأيتك بالأمس تخرجين ليلا، ومعكى شيئا لامع وكان مسدسا يا أمي مسدس

- فقالت شهيرة: لم اتمالك نفسى امام قاتل أختي والذى جعلك يا وعد يتيمة الاب والام ،في الحقيقة انا خالتك فأنتِ لا تعلمين الحقيقة ،فقد تزوج نور ابن شوكت الثرى من أختي سميرة الفقيرة سراً وأنجبتكِ، وعندما ذهب نور الى والده لإعلان زواجهما رفض شوكت ذلك الزواج واخبره اذا اعلان زواجه بها سيمنع من الميراث، فقد كان شوكت يهتم بالشأن الاجتماعي  ،وظن ان بذلك التهديد سيتوقف نور عن محاولاته، ولكن لم يهتم نور لشأن الميراث وقرر اعلان الزواج  ،فطلب شوكت من ابنه كامل التخلص من أختي ومنك، ولكن كامل قرر التخلص من الثلاثة

الجزء الخامس والأخير من هنا

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٣ ص - Momen
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٢ ص - صانعة السعادة
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٣٧ ص - anis
أبريل ١٣, ٢٠٢٢, ٣:٥٥ ص - Mohamed
مارس ١٨, ٢٠٢٢, ٣:٣٢ م - Sarora Fayez
فبراير ١٢, ٢٠٢٢, ١٠:٥٣ م - مريم حسن
About Author