علم الفراسه

علم الفراسه
إن لتعابير الوجه لغة خاصه بها،قليل منا يمكنه قراءتها،وليس بالضروري ان نقوم بقراءتها بصوره صحيحه،ف نيه الشخص لا يمكن لأحد معرفتها سوى الشخص نفسه.
في هذا المقال سنتحدث عن علم الفراسه، وما هو مفهومه؟وكيف نستفيد منه في تحليل الشخصيات من حولنا؟وما الفرق بينه وبين لغة الجسد؟
-ما هو علم الفراسه؟
هو وصف شخصيه الانسان لا يوجد دليل واضح على أن مهارات الفراسه حقيقيه ويمكن اكتسابها،ذلك بالرغم من اشارة بعض الدراسات الحديثه ان تعابير وجه الإنسان "تحتوي على نواة حقيقيه" يمكن من خلالها اظهار شخصية الإنسان.
كيف نستفيد منه في تحليل الشخصيات من حولنا؟
كما تعلم أن الوجوه تختلف حسب الطبيعه والبيئه التي يعيش فيها الفرد،فالذين يقطنون الريف يختلفون عن أولئك في المدن والوجه الشرقي يختلف عن الوجه الأوروبي.
لدينا أنماط الوجوه:

الوجه المربع الشكل: يمتاز صاحبه بالاصرار حتى نيل مراده،وهو قوي الشخصيه يمتلك ابداعاً وحجه اقناع.

الوجه الرفيع: يتمتع صاحب هذا النوع بالإحساس العالي والشفاف، وهو محب للاستقلال والانتقال ويسمى بالوجه الملكي؛ لأنه اغلب الملوك يتمتعون بهذا النمط، اما ثقته بنفسه عاليه لا يقبل الاستسلام.
ا
الوجه الدائري: صاحبه قادر على التأقلم مع الظروف المحيطه التي يواجهها،ناجح في اعماله متمتعه بلغه الاقناع، عصبي جداً وغالب اخطائه يسببها انفعاليته الزائده.
الوجه البيضاوي: يمتلك الجمال والفتنه، ذو جاذبيه عاليه،علاقاته فاشله بسبب طبيعته الزائده وهو متسامح


- ما الفرق بينه وبين لغه الجسد؟
يمكن القول أن الفراسه تبحث في ما تنم عنه الملامح الثابته في شخصية الإنسان،كقولنا ان اصحاب الوجوه المدوره يتمتعون بالطبيعه، فيما تبحث لغه الجسد في حركات الإنسان وترجمة هذه الحركات في موقف ما،كقولنا ان لمس الأنف يدل على الكذب، وأن مصالبة اليدين على الصدر تدل على الرغبه بالانسحاب.


وتحدثت في هذا المقال عن مفهوم علم الفراسه وكيف نستفيد منه في تحليل الشخصيه وما الفرق بينه وبين لغه الجسد .
هل سبق وأن قمت بتحليل شخصيه احد بشكل صحيح ؟ 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٥٤ ص - Salma karam
يناير ١٧, ٢٠٢٢, ٢:٢٢ ص - Bayan Adel
نوفمبر ١١, ٢٠٢١, ٧:٤٤ ص - Dena Shokry
أكتوبر ٦, ٢٠٢١, ٥:٤٩ ص - Mostafa
About Author