فوائد الموز

يُعد الموز أحد أغذية الطبيعة الرائعة ، ولكن هل تعلم تمامًا مدى صحته وما هو عدد الاستخدامات المتنوعة وغير المنتظمة التي يمكن أن يتمتع بها؟ أمامك خمس مزايا طبية للموز لمزيد من الحيوية والرفاهية الأفضل وعلى الرغم من تحسين الشكل والمظهر.
مصدر كبير لفيتامين B6
يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامين ب 6 بشكل خاص. هذا الفيتامين ضروري لصنع الهيموجلوبين للدم السليم.
يتم تضمين B6 بالإضافة إلى ذلك في الحفاظ على مستويات الجلوكوز المناسبة ، ومزج وفصل الأحماض الأمينية وتقديم الأجسام المضادة لتفاعل أكثر مقاومة في جسمك.
موزة واحدة فقط تحتوي على خمس الكمية المقترحة من فيتامين ب 6 كل يوم. والأكثر من ذلك ، أن مذاقها أفضل بشكل كبير من أقراص الفيتامينات أيضًا !
عند مشاهدة حدث التنس ، ليس من اللافت للنظر أن نرى اللاعبين يقضمون بلمسة من الموز في منتصف فترات الاستجمام. إذا كانت الموزة قادرة على الحفاظ على لاعب تنس خبير ، فقد أتيحت لها الفرصة للترتيب الجيد حقًا في حصص مصدر الحيوية المذهل.
يتعرض عدد قليل من الأفراد للإجهاد بسبب ارتفاع نسبة الجلوكوز في الموز ، ولكن تظهر الاختبارات أن لديهم بالفعل ملفًا لنسبة السكر في الدم يبلغ حوالي 52 ، مع 24 جرامًا من الكربوهيدرات التي يمكن الوصول إليها (قلل من هم أقل استعدادًا).
هذا عبء نسبة السكر في الدم في منطقة 12 والذي لا يُنظر إليه على أنه مرتفع. من الواضح أن هذه الأرقام ستتقلب بناءً على الحقيبة المختلطة والجاهزية.
يجعل الموز قضمًا غير عادي في العمل عندما تتراخى حيويتك مع الأخذ في الاعتبار أنه قد لا يكون الغذاء الأكثر وضوحًا لتخفيض الوزن ، فهو يحتوي فقط على حوالي 100 سعرة حرارية ويمكن أن يلبي تلك الرغبات الحلوة.
لذا ، إذا كان بإمكانك استبدال قطع الحلوى بالموز
البوتاسيوم
يعتبر الموز من بين مصادر الغذاء الأكثر فائدة للبوتاسيوم. هذا المعدن ضروري للحفاظ على قدرة القلب المشروعة وإدارة إجهاد الدورة الدموية العادي.
أظهرت دراسات مختلفة جدوى الغذاء الغني بالبوتاسيوم مثل الموز في خفض ضغط الدم.
لدرجة أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تسمح لأعمال الموز بتقديم مزاعم السلطة (مثل الأدوية الصيدلانية) بقدرتها على تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.
توصي الأبحاث الإضافية التي أجرتها مجلة New England Journal of Medicine بتناول الموز باستمرار في روتينك الغذائي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة تصل إلى 40٪.
كما أن البوتاسيوم الموجود في الموز مفيد أيضًا للكلى والعظام. يؤدي تناول البوتاسيوم بشكل لائق إلى خنق إفراز الكالسيوم في البول الذي يمكن أن يؤدي إلى حصوات الكلى الصعبة.
إن إخفاء مصيبة الكالسيوم هذا يقلل بالمثل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وهشاشة العظام. يمكن أن يكون لثمرة أو موزتين في اليوم بعض المزايا الطبية الحقيقية.
مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية
بالقرب من الكميات الكبيرة من البوتاسيوم وفيتامين B6 رسميًا ، يحتوي الموز أيضًا على مستويات عالية من فيتامين C والمغنيسيوم والمنغنيز.
بالإضافة إلى أنها منبع للجزء الأكبر من فيتامينات ب الأخرى ومقاييس أصغر من المعادن مثل اليود والحديد والسيلينيوم والزنك.
مفيد للقرحة
قد يساعد تناول الموز بشكل روتيني في الوقاية من قرحة المعدة. يبدو أن الخلطات الموجودة في الموز تصنع عائقًا دفاعيًا أكثر سمكًا في المعدة ضد التآكل الهيدروكلوريكي.
يحتوي الموز أيضًا على مثبطات الأنزيم البروتيني التي تعمل على التخلص من بعض الميكروبات الموجودة في المعدة المتورطة كسبب جدير بالملاحظة للإصابة بقرحة المعدة.
إذاً ، لديك خمسة دوافع رائعة للحصول على مجموعة من الموز عندما تكون بالخارج للتسوق. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ٥, ٢٠٢٢, ٨:٥٠ ص - samer
مايو ١٥, ٢٠٢١, ١:٣٩ ص - ركان الخوالده
About Author