كيفية إختيار جهاز الحاسوب المناسب لنظام التعلم عن بعد

في ظل الظروف الصحية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا برزت الحاجة لنظام التعليم عن بعد لجميع المراحل الدراسية و مع هذه الحاجة الملحة لنظام التعليم عن بعد برزت الحاجة ل وجود جهاز حاسوب ذي مواصفات عالية حتى نستمتع بتجربة فريدة بنظام التعلم عن بعد.

وقبل أن نختار جهاز الحاسوب المناسب يجب أختيار الأنترنت المناسب حيث أفضل أتصال أنترنت هو الفايبر ثم 5G ثم 4G حسب الخدمة المتوافرة في بلدك أو منطقتك حيث يعتبر الفايبر أسرع أنترنت ذي أتصال ثابت.

مع ذلك قد تبرز بعض المشاكل في الأتصال الداخلي داخل المنزل ولحل هذه المشكلة وبالذات مع المساحات الكبيرة داخل المنزل يجب وضع مقويات إشارة الأنترنت التي تسهم في حل مشكلات الأتصال بشكل كبير.

وبعد أختيار أتصال الأنترنت المناسب يجب أختيار جهاز الحاسوب المناسب وسوف نبدأ بالمعالجات حيث تعد معالجات intel الجيل العاشر والتي تتوفر بثلاثة اشكال core i3 و core i5 و core i7 أفضل معالجات لتجربة التعلم عن بعد.

وبالنسبة للمراحل الأساسية الدنيا يفضل اختيار المعالج intel core i3

وبالنسبة للمراحل الأساسية العليا يفضل أختيار المعالج intel core i5 أو intel core i7

وبالنسبة للمراحل الثانوية و الجامعية يفضل أختيار المعالج intel core i7

وبعد أختيار المعالج المناسب نختار السعة التخزينية المناسبة حيث يتوافر نوعان هما HDD و SSD حيث يعتبر HDD مناسب لاكنه يعتبر أبطأ من SSD.

والآن يجب أن نختار الشكل المناسب لجهاز الحاسوب وهذه الزاوية من الأختيار تعتمد بشكل كبير على الميزانية المالية المتوافرة لأن المعالجات والسعة التخزينية سعرها ثابت لكن شكل الحاسوب يلعب دور رئيسي في سعر الحاسوب بصورة عامة.

نصيحة آخيرة في مجال أختيار الحاسوب المناسب للتعلم عن بعد وهي إبعاد أشكال الترفيه مثل الألعاب عن الجهاز المخصص للتعلم عن بعد.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author