كيف تأكل اي شيء تريده من دون ان يرتفع وزنك

كيف تأكل اي شيء تريده من دون ان يرتفع وزنك

1. ممارسة الرياضة

ان الرياضة هي من افضل الوسائل التي يمكن فيها حرق السعرات الحرارية لمختلف الاطعمة.

2. تناول الطعام عندما تشعر بالجوع 

 يعمل الجوع بمثابة منبه لاخبارك ان جسمك بحاجة طعام فتناولك للاطعمة عند شعورك بالجوع افضل، فقد يؤدي الانتظار حتى تشعر بالجوع الشديد الى تناول وجبة دسمة .

3. احرص على تناول الطعام ببطىء

بناءا على دراسات عديدة وجد عند تناول الطعام بسرعة كبيرة لا يستقبل الدماغ الإشارة في الوقت المناسب وينتهي الأمر بأخذ المزيد من الطاقة التي لا تتناسب مع احتياجات جسمك، فان ابطاء عملية الاكل يؤدي الى الشعور بالشبع بدون اخذ طاقة وسعرات حرارية زائدة .

4. توقف عن الأكل عندما لا تشعر بالجوع

تواصل مع الشعور الذي يخبرك بالتوقف عن تناول الطعام عند الشبع وعدم الرغبة بتناول الطعام .

5. احرص على تناول الأشياء الجيدة منخفضة السعرات الحرارية

لترك مساحة في نظامك الغذائي "لكل شيء تريده" ، ركز على تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية في معظم الأوقات. اشبع الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبروتينات الخالية من الدهون ، مثل الدواجن والمأكولات البحرية والفاصوليا. قد تساعد هذه الأطعمة في توفير السعرات الحرارية أيضًا. ليس عدد السعرات الحرارية في الطعام هو الذي يجعلك ممتلئًا ، ولكن حجم الطعام الذي تتناوله. تناول الفواكه والخضروات ، التي تحتوي على عدد قليل نسبيًا من السعرات الحرارية لكل وجبة ، حتى تتمكن من الاستمتاع بكميات أكبر دون تناول الكثير من السعرات الحرارية.

6. لا تجعل الطعام وسيلة لتفريغ غضبك او ضغوطك تجاه الحياة 

لا ينبغي ان يكون الأكل هو المصدر الرئيسي للشعور بالراحة هناك وسائل اخرى للتعامل مع مشاعر الغضب والتوتر والقلق مثل الاتصال بصديق ،مشاهدة فلم ،او اخذ حمامًا ،او المشي .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author