مديرك اهم من الراتب

ان الكثير من الباحثين عن عمل يسعون الى الاتنماء الى مؤسسة مرموقة وذات سمعة جيدة، لكن مع مرور الوقت يندمون على قرارهم وفعلتهم ، لأن القدر والنصيب يفاجئهم بانهم تعينوا تحت ادارة مدير سيء ، لا يعطيهم حقوقهم كاملة ، ولا يُقدر جهودهم ، يميز بينهم وبين القريبين اليه ، نادرا ما يتلفظ بكلمة طيبة او يشكرهم على عمل ويثني على جهودهم .

لم تعد الاستقالات من العمل محصورة بسبب مادي فقط كما يتصور البعض  بان الموظف وجد وظيفة براتب مُضاعف او مزايا افضل ، بل كثرت الاستقالات من العمل لاسباب اخرى منها وجود مدير سيء في بيئة العمل وخاصة عندما يكون هذا المدير هو المدير المباشر للمرؤوس ، ان المدير السيء سبب تعاسة الموظفين وخروجهم من العمل وهذه هي الحقيقة المُرة .ابحثوا عن مدير جيد يراعي مشاعركم ويقدركم ويجعلكم نجوم في عملكم .

تشير الدراسات الى ان 65%من الموظفين يفضلون مدير جيد على زيادة في الراتب ، تخيل ان معظم ساعات حياتنا تكون في العمل ، فكيف نقضي هذه الساعات مع مدير سيء لا يُقدرك ولا يعطي لك اهمية وكأنك قطعة اثاث في العمل ، ولا يستمع لاقتراحاتك او افكارك .

يقول جاك ما -رجل الاعمال البليونير مؤسس علي بابا وعلي اكسبرس ، ان المدير الجيد افضل من الشركة الجيدة ، فالمدير الجيد من شانه ان يدربك ويطور مهاراتك ويهتم بك .

أظهر استطلاع أجرته هارفارد بيزنس ريفيو أن 58 % يقول من الناس إنهم يثقون في الغرباء أكثر من ثقتهم في مديرهم المباشر ، هل لهذا وصلت الامور فعلا ، كما وتشير الدراسات العالمية الى ان 79% من الموظفين تركوا وظائفهم بسبب " قلة التقدير " من مديرهم المباشر .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
مايو ٢, ٢٠٢١, ١:٤٠ ص - Saleem Hammouri
أبريل ٢٠, ٢٠٢١, ٣:٥٥ م - Suzan Ismail
مارس ١٦, ٢٠٢١, ١:٣٧ م - FADY FAYEZ ALNAJJAR
مارس ١٣, ٢٠٢١, ١٠:٥٥ ص - FADY FAYEZ ALNAJJAR
About Author